أخبار محلية

الإثنين - 17 يونيو 2019 - الساعة 04:34 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


تصدت القوات الجنوبية مسنودة بقوات النخبة الشبوانية، لهجوم شنته قوات شمالية تابعة للشرعية في محافظة مأرب، على منطقة المروحة النفطية بمديرية مرخة بمحافظة شبوة .

وقالت مصادر محلية، أن القوات الشمالية هاجمت المنطقة بعد فشل وساطة قادتها أطراف محلية على خلفية مزاعم تلك القوات أحقيتها بحماية المنشآت النفطية في المنطقة .. مشيرة إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف القوات الشمالية التابعة للواء 21 ميكا .

وبالتزامن وجهت شخصيات شعبية ومجتمعية نداءً عاجلًا لوقف الاشتباكات وضبط النفس، ودعت للحفاظ على النسيج المجتمعي الشبواني من أي انزلاق صوب العنف.

فيما دعت جمعية شهداء وجرحى الثورة السلمية والمقاومة الجنوبية في اللجنة الأمنية بالمحافظة إلى تحمل مسؤوليتها في الحفاظ على الأمن والسكينة وعدم التشريع للاقتتال بين الإخوة من أبناء شبوة.

وحذرت الجهات القبلية والعسكرية النافذة المعادية للجنوب ومقاومته الباسلة في المنطقة العسكرية الثالثة مأرب، من التدخل وتطالبها بالكف عن زرع الفتنة والدفع بأبناء شبوة نحو الاقتتال الداخلي" .. منوهة إلى أن نهب الثروات وتقاسم المصالح في شبوة قد انتهى، وأن كل خيرات المحافظة ملك ابنائها وهم المعنيون بمصالحها .