أخبار محلية

الأربعاء - 19 يونيو 2019 - الساعة 10:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

انفجر الوضع عسكرياً في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء اليوم الأربعاء، بين النخبة الشبوانية ووحدات من الجيش الموالي لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر.

وكشف عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي سالم ثابت العولقي، عن تفاصيل وأسباب انفجار الوضع في عتق، وقال العولقي في منشور على موقع "فيسبوك": بعدما تم الاتفاق بين قوات النخبة الشبوانية والقوات المشتركة برعاية لجنة الوساطة ومحافظ محافظة شبوة والتحالف العربي، بدأت قوات النخبة في تنفيذ الاتفاق.

ووفقاً للعولقي، فان محاور الاتفاق شملت استحداث معسكر لقوات النخبة الشبوانية في عاصمة شبوة عتق، واستمرار دوريات النخبة الشبوانية في القيام بمهامها في العاصمة عتق، عودة القوات المشتركة لتأدية مهامها الأمنية، والعمل بهذا الاتفاق حتى عودة محافظ شبوة من الخارج وعقد لقاء مع مختلف الأطراف لمعالجة أسباب الأزمة.

وأضاف العولقي: إلا ان وحدات من الجيش وبتوجيهات من نائب الرئيس اليمني انقلبت على الاتفاق وهاجمت مدرعة تابعة للنخبة الشبوانية أمام مبنى سبأفون، كما هاجمت طقم تابع للنخبة أمام مبنى محكمة الإستئناف، وتابع بقوله: الأطراف التي وجهت وشاركت في الانقلاب على الاتفاق تتحمل المسؤولية الكاملة عن الأحداث المؤسفة التي تشهدها العاصمة عتق في هذه اللحظات.