أخبار محلية

الثلاثاء - 16 يوليه 2019 - الساعة 03:52 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كذّب الأستاذ هاشم محمد مرشد ناجي مدير فرع مكتب ضرائب مديريتي المعلا والتواهي بمحافظة عدن، مساء يوم الاثنين، الادعاءات والأكاذيب الباطلة التي أوردها مدير مديرية التواهي في تصريح صحفي زعم خلالها وجود إهدار للمال العام في تحصيل الإيرادات الضريبية لمحافظة عدن.

وأكد المرشدي في تصريح صحفي للرأي العام، على حقه القانوني بمقاضاة أمام القضاء، لمن قام بنشر مثل هذه المذكرة بغرض القذف والتشهير والإساءة واتهامه زورا وبهتانا بأنه متورط في قضايا فساد .. معتبرا كل هذه أكاذيب لا أساس لها من الصحة، وأكد أن هناك مستندات ووثائق رسمية تفند تلك الإدعاءات الباطلة.  

وفنّد المرشدي، الاتهامات والإدعاءات الباطلة التي أوردها مدير عام مديرية التواهي، الأخ عبدالحميد الشعيبي، بحق مكتب الضرائب بالمعلا والتواهي، وزعمه أن المكتب امتنع عن توريد المستحقات المالية للإدارة المحلية لثلاثة أعوام ماضية.. موضحا إن تلك المعلومات تفتقد للدقة والمصداقية والموضوعية، وهي عبارة عن أكاذيب وادعاءات باطلة ومغرضة.

وأضاف المرشدي ": لقد حاولنا التفاهم مع مدير مديرية التواهي، باستخدام جميع الوسائل الممكنة من اتصالات ولقاءات إدارية، لكنه أصر على التمسك برأيه، رغم أن هناك أنظمة وقوانين تحكم وتفصل بين عمل السلطات التنفيذية والمحلية"، معتبرا أن المشكلة بين مكتب الضرائب ومديرية التواهي إدارية بحته، والنيابة العامة والمحكمة ستفصل في القضية .. داعيا كافة وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والموضوعية في نقل مثل هذه الأخبار وعدم ترويج الشائعات والمعلومات المغلوطة كون ذلك يتنافى مع أخلاقيات العمل الصحفي والرسالة النبيلة لمهنة الصحافة لما فيه تحقيق المصلحة العامة.

وأكد مدير مكتب ضرائب المعلا والتواهي في ختام تصريحه، على حرص مكتبه على بذل كل الجهود الممكنة لزيادة الحصيلة الضريبية بمختلف مسمياتها، وتحقيق مستويات أعلى بحسب الظروف المتاحة، ويعتبر ذلك من أولويات المكتب وصميم عمله، باعتبار تلك أموال وطن وشعب وليس أشخاص، ناهيك عن أن أي إنجاز يتحقق في رفع التحصيل الضريبي سيحسب لكافة كوادر وموظفي مكتب ضرائب المعلا والتواهي ككل وليس لمدير المكتب فهو جزء من منظومة عمل متكاملة.