عربي ودولي

الأربعاء - 17 يوليه 2019 - الساعة 12:28 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن



اعتبر المتحدث الرسمي باسم قوة دفاع البحرين، أن حلقة برنامج "ما خفي أعظم" الذي تم بثه يوم الأحد الماضي على قناة الجزيرة القطرية، ما هي إلا سلسلة جديدة من التآمر ضد المملكة وسعياً من قطر لتقويض مجلس التعاون الخليجي وإثارة الفتنة بين دوله.

وأشار المتحدث وفقاً لوكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، أمس الثلاثاء، إلى أن المعلومات التي أدلى بها المدعو، ياسر عذبي الجلاهمة، في هذا البرنامج، وهي معلومات مغلوطة وتزوير للحقيقة والواقع، حيث إن كتيبة الأمن الداخلي التي يعمل من ضمنها المذكور في عام 2011 كانت قوات مساندة لوزارة الداخلية لتأمين مستشفى السلمانية، ولم تكلف هذه الكتيبة بأية مهام في عملية دخول الدوار، وبالتالي فإن كافة الادعاءات الكاذبة التي ساقها المذكور في البرنامج بما فيها تعداد الكتيبة ووضع أسلحة وتصويرها من قبل وزارة الداخلية في الدوار، معلومات لا تمت للواقع والحقيقة بأية صلة.

وذكر المتحدث الرسمي أنه وفي عام 2018 تم رصد الجلاهمة من خلال الأجهزة الأمنية، بقيامه بتجنيد خلايا تجسّسيه عنقودية لصالح دولة أجنبية "قطر"، حيث اشترك مع متهمين آخرين من خلال السعي والتخابر مع قطر، وتمت إحالة القضية إلى المحكمة العسكرية المختصة، حيث حكمت بتاريخ 30 إبريل الماضي غيابياً بحقه بالإعدام وتنزيل رتبته إلى جندي وطرده من الخدمة وعدم التحلي بأي وسام أو نوط وشطب اسمه من قائمة أعضاء القوة الاحتياطية، حيث مازال مطلوباً للعدالة.

وأضاف: كما أن المذكور صدر بحقه في عام 2013 حكم بالسجن لمدة "10سنوات"، وذلك لعدم تلبية الدعوة للقوة الاحتياطية بعد أن فر إلى "قطر" وتجنس بجنسيتها.

وختم المتحدث بأن "أسلوب برنامج الجزيرة يحث على الكراهية ويثبت للعالم أن قطر تحتضن الإرهابيين وتدفع لهم الأموال لتشويه صورة البحرين، سعياً منها إلى تقويض السلم الأهلي وشق الصف الوطني والخليجي".

ودانت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بشدة، ما بثته الجزيرة من أكاذيب وافتراءات ضد البحرين، مؤكدة أن برنامج "ما خفي أعظم" يعد اعترافاً ضمنياً بالتخطيط والتآمر الذي يمارسه النظام القطري ضد البحرين وشعبها.

وبدورها، أعربت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن بمجلس الشورى، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للمحاولات البائسة التي تتعمد قناة الفتنة "الجزيرة" القيام بها، بهدف بث الفرقة والكراهية والفتنة والطائفية بين أبناء شعب البحرين.

إلى ذلك، أعلنت عائلة البلوشي على لسان أحد أفرادها، تعليقاً على ما بثته "الجزيرة" على لسان أحد أفراد العائلة ويدعى هشام هلال البلوشي، والذي توفي في وقت سابق، تبرؤها من كل شخص خائن لوطنه وأهله. وأعربت عائلة كل من الجلاهمة والبوفلاسة عن استنكارها وتبرؤها مما بدر من ياسر عذبي الجلاهمة، ومحمد البوفلاسة.