أخبار محلية

الأحد - 18 أغسطس 2019 - الساعة 09:51 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تستعد ألوية الدعم والإسناد حالياً لتنفيذ حملة أمنية لمنع حمل السلاح ابتداءً من يوم الأربعاء القادم بمحافظات عدن ولحج وأبين.

وعقد رئيس عمليات الدعم والإسناد العميد محمود سالم اليوم الأحد اجتماع بقادة الكتائب وقادة قطاعات ونقاط الحزام الأمني لمناقشة تنفيذ حملة ضد حمل السلاح وضبط الاختلالات بالمحافظات الثلاث.

وفي مستهل الاجتماع، أكد القائد محمود سالم بقوله: حان الوقت لتنفيذ حملة منع حمل السلاح في عدن ولحج وأبين وعدم التهاون مع أي شخص يمس الأمن العام، مؤكدا أن الحملة ستنفذ أولا على قادة ومنتسبي ألوية الدعم والإسناد.

وأشار إلى أن أفراد الحملة سيشكلون من قطاعات الحزام والكتائب وسينتشرون في نقاط أمنية مفاجئة لضبط السلاح ومنع الزي العسكري، وسينتشرون في الأسواق العامة والسواحل، وسيتعاملون مع المواطنين بكل مسؤولية انطلاقا من مسؤولياتهم الأخلاقية الأمنية.

كما حث القائد محمود، منفذي الحملة الحملة على ضرورة التعامل مع المواطنين بكل مسؤولية وأخلاق وصبر لضمان نجاح الحملة واشعارهم أن الأمن مسؤولية الجميع، وعدم التخاطب أو اعتراض العوائل بأي شكل من الأشكال، إلا عبر الشرطة وعدم توقيفهم في الشوارع.

وأكد الاجتماع أن الحملة ستبدأ الأربعاء القادم 21 أغسطس في المحافظات المذكورة وستطبق على مراحل ستبدأ باحتجاز الأسلحة وانذار الحاملين وستنتقل إلى مرحلة المصادرة.

وبشأن الجنود والقادة الحاملين للأسلحة والقادمين من الجبهات سيضعون أسلحتهم في المداخل الرئيسية للمدن وسيعطى لهم سندات رسمية تحمل اسم صاحب السلاح ورقمه، وسيتعاملون ببلاغات وتصريحات رسمية.

وأكد قادة الكتائب والأحزمة انهم سيضربون بيد من حديد كل من تسول له نفسه مخالفة الحملة الأمنية وسيتعاملون وفق القانون وتوجيهات القيادة لمنع حيازة السلاح والتجول به.

وفي نهاية الاجتماع، دعت قيادة ألوية الدعم والإسناد المواطنين في المحافظات إلى المساهمة في تنفيذ الحملة والالتزام بقرار منع حمل السلاح، وحذرت من يخالف كونه سيتحمل كافة الاجراءات القانونية.