أخبار محلية

الخميس - 22 أغسطس 2019 - الساعة 08:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

فتحت افتتاحية جريدة الخليج الإماراتية في عددها الصادر اليوم الخميس النار على حكومة الشرعية ووصفتها ب"حكومة تسويق الفشل".

وقالت افتتاحية "الخليج"، لم يكن أحد يتمنى أن تصل الحكومة الشرعية في اليمن إلى هذه النقطة من نكران الجميل لما قدمته وتقدمه الإمارات "أمس واليوم وغداً"، فقد ظهر مجدداً جحودها بالإساءة إلى موقف دولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها في تحرير أراضيها التي كانت تقع تحت سيطرة ميليشيات الحوثي منذ عام 2014.

وأضافت: حالة من التخبط وعدم الحيلة، عكست ضعفاً جلياً في إدارة "الحكومة" لشؤونها الداخلية، فعلى الرغم من كل الظروف التي جرت تهيئتها لتمكينها من الأرض والعودة إلى البلاد لخوض المعركة إلى جانب شعبها للتخلص من مفاعيل الانقلاب، لم تستطع إدارة الخلافات القائمة على الأرض بالحوار البنّاء والتواصل مع مختلف الأطراف السياسية والمجتمعية، لتشكيل جبهة عريضة لإدارة المعركة، واستعادة السلطة التي فقدتها.

كما جاء في افتتاحية "الخليج"، عكس ما أقدمت عليه الحكومة من خلال تصريحاتها المتخبطة والكاذبة تجاه الإمارات، نظرة قاصرة للأمور وتنكراً لدماء زكية سالت على أرض اليمن قدمها شهداء الإمارات، الذين كانوا في مقدمة الصفوف لتحريره من عبث "الحوثي"، وهي حقائق لا تستطيع الحكومة إنكارها ولا إنكار الدور الاستثنائي للإمارات باستجابتها لنداء أشقائها في نجدتها عندما كانوا في حاجتها، فيما كان همها الوحيد البقاء في الغرف المكيفة في فنادق خمس نجوم، وتريد من الآخرين أن ينوبوا عنها في المعارك على الأرض لتأتي هي وتجني ما ضحى به الآخرون من أرواحهم ودمائهم.

وأعربت جريدة "الخليج"، عن أسفها لتحول الشرعية إلى جسد خامل ومترهل وغير قادر على إنتاج ما يشفع لها لدى شعبها، الذي وجد أن سلطته التهت بقضايا ثانوية، وطاب لها البقاء في الخارج عوضاً عن تصدر المعارك في مختلف جبهات القتال، وكأنها ترغب في أن يخوض الآخرون حرباً ضد الانقلابيين من دون أن تخسر هي شيئاً.

وتابعت: وللأسف أيضا تحولت الشرعية إلى عالة على التحالف، وابتعدت عن هم الناس الحقيقي، وأفرغت طاقتها في البيانات والتنديد والشكوى من الآخرين، وهو الشيء الوحيد الذي تتقنه، في الوقت الذي لا تكف فيه عن مطالبة الآخرين بالدفاع عن فشلها، الذي حال دون تحرير كامل اليمن من سطوة الانقلاب الحوثي وطي صفحته إلى الأبد.

وأختتمت بالقول: للأسف أيضاً تسوق الشرعية لفشلها أمام الرأي العام من دون حياء ولا خجل، وهي كالنعامة التي تدفن رأسها في الرمال، وعوضاً عن تقديم العرفان لمن ساعدها في مواجهة مشروع انقلاب الحوثي، أدارت لهم ظهرها وتنكرت للجميل الذي قدموه لها في أحلك الظروف والمحن.