أخبار محلية

الجمعة - 23 أغسطس 2019 - الساعة 09:47 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، الأسباب الحقيقية لتوقف القتال في مدينة عتق بمحافظة شبوة، كما وجه دعوة عاجلة للتحالف العربي من أجل إرسال لجنة لتقصي الحقائق ومعرفة المتسبب بتفجير الأوضاع في شبوة.

وقال بن بريك في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، احترام النخبة للتحالف بقيادة السعودية والالتزام التام بالتهدئة والنظر في الحلول مع التحالف هو ما جعل النخبة تتوقف في شبوة والاكتفاء بالتأديب الذي حصل.

وأضاف نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، وفي حال تكرار الاعتداء والتحشيد من حزب الإصلاح الإرهابي فلن نقف نتفرج، وهذا التزام قطعناه على أنفسنا أمام شعبنا وسيهب الجنوب كله لشبوة.

كما قال: بينما وفد المجلس الانتقالي برئاسة سيدي الرئيس عيدروس الزبيدي في السعودية تلبية للدعوة الكريمة، يفتعل من لا يريد للزيارة النجاح تحرشات بنقاط النخبة الشبوانية لتجد نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها.

يذكر أنه انفجرت الأوضاع عسكرياً في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مساء أمس الخميس، بعد انقلاب السلطة المحلية بمحافظة شبوة على الاتفاق  المبرم مساء الأربعاء، والذي نص على انسحاب قوات اللواء ٢١ ميكا والقوات الخاصة من عتق.