تقارير ومتابعات

الأربعاء - 09 أكتوبر 2019 - الساعة 06:17 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

دوى انفجار شديد صباح اليوم في شمال مديرية حيس محافظة الحديدة، تلته انفجارات متفرقة استمرت لأكثر من ساعة وتصاعدت النيران وسحب دخان في سماء حيس.

وأكد مصدر عسكري ميداني أن الانفجارات التي دوت صباح اليوم كانت ناتجة عن انفجار شديد في أحد منازل قرية بيت بيش في شمال حيس كانت تتخذه مليشيات الحوثي مخزنا لتكديس الأسلحة والذخائر.

ولفت المصدر إلى أن المليشيات الحوثية ونتيجة لسلوكها الاجرامي تتعمد تكديس وتخزين الأسلحة والقذائف الخاصة بها في المناطق المأهولة بالسكان غير آبهة بالأخطار التي تهدد حياة المواطنين وممتلكاتهم نتيجة انفجارات تلك المخازن كما حدث اليوم في إحدى قرى حيس، وأدى الانفجار إلى تدمير المنزل بالكامل متسبباً في حالة هلع في أوساط سكان القرية والقرى المحيطة.

وأوضح المصدر أن تكديس المليشيات للأسلحة داخل منازل المواطنين واستمرار تصعيد خروقاتها وتحشيد عناصرها إلى مناطق التماس دلائل واضحة تؤكد عن عدم جديتها لتنفيذ بنود اتفاق استوكهولهم، وانها تستعد لتفجير الوضع عسكريا في الساحل الغربي.

وسبق أن قامت مليشيات الحوثي باستخدام منازل داخل مدينة الحديدة وفي أوساط الأحياء المكتظة بالسكان مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المواطنين الأبرياء.