تقارير ومتابعات

الثلاثاء - 15 أكتوبر 2019 - الساعة 01:22 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

لجأت قيادة جماعة الحوثي إلى نشر صور قديمة لأشقاء زعيم الجماعة الحالي عبد الملك الحوثي، الذين قتلوا خلال حروب صعدة الست، والادعاء بأنهم لقوا مصرعهم في جبهات القتال خلال الحرب القائمة، ضد ما يصفونه ب"العدوان".

ونشر الحوثيون في مختلف الشوارع الرئيسية بصنعاء صوراً مجسمة وجماعية لخمسة من أشقاء عبدالملك الحوثي يتوسطهم شقيقه الأكبر حسين الحوثي، مؤسس الجماعة، مرفقة بعبارة "آل البيت أول من يضحي ويستشهد".

وباستثناء الشقيق الأصغر لزعيم جماعة الحوثي إبراهيم بدرالدين الحوثي، الذي اغتيل مؤخراً وعثر على جثته وثلاثة من مرافقيه في منزل يقع في جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، فإن الأشقاء الأربعة الآخرين قتلوا في حروب صعدة الست، وأبرزتهم الحملة الدعائية التي وجه بتنفيذها زعيم الحوثيين باعتبارهم "شهداء"، ضحوا بحياتهم.

وأرجعت مصادر مقربة من الجماعة الانقلابية في تصريحات ل"الخليج"، نشر صور أشقاء زعيم الحوثي في هذا التوقيت إلى تصاعد السخط والتذمر في أوساط القبائل الموالية للأخير، والتي أحجمت عن رفد الميليشيات بمقاتلين جدد؛ جرّاء فداحة الخسائر التي تكبدتها في جبهات القتال، ولترسيخ انطباعات مغايرة عما هو سائد في مختلف الأوساط الشعبية في المناطق الخاضعة لسيطرة الميليشيات بانحصار معظم الخسائر في أرواح المقاتلين في الجبهات في أبناء القبائل والأسر البسيطة.