تقارير ومتابعات

الخميس - 09 أغسطس 2018 - الساعة 09:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

جدد مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة خارجية الاتحاد السويسري فولفجانج برولهارت، التأكيد على دعم بلاده لليمن في استضافة مشاورات السلام برعاية الأمم المتحدة، ودعم بلاده لليمن في المجال الإنساني.

ومن المقرر أن تحتضن مدينة جنيف السويسرية، في الـ 6 من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، الجولة الأولى من مشاورات السلام بمشاركة أطراف أزمة اليمن، وذلك بموجب دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وتهدف المشاورات إلى تحقيق السلام وعودة الأمن والاستقرار وإنهاء الحرب التي أفرزت معاناة كبيرة في مختلف مجالات وقطاعات الحياة بين أوساط مختلف فئات وشرائح اليمنيين.

وناقش السفير اليمني لدى سويسرا الدكتور علي مجور، مع المسؤول السويسري فولفجانج، تعزيز العلاقات الثنائية وسُبل تطويرها بين البلدين الصديقين، ودعم سويسرا لليمن في الجانبين الإنساني والتنموي.

وفي اللقاء، استعرض مجور، مستجدات الأوضاع في اليمن، خاصة التطورات الأخيرة في مدينة الحديدة، وجهود السلام التي يقوم بها المبعوث الأممي غريفيث، مؤكداً تعاطي الحكومة بشكل إيجابي معها، مشيراً إلى ما تتعرض له اليمن من تدخل إيراني سافر عبر دعمها لميليشيا الحوثي الانقلابية التي تهدد الملاحة الدولية في البحر الأحمر.