تقارير ومتابعات

السبت - 11 أغسطس 2018 - الساعة 04:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

وجه رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة رئاسية للوقوف على أوضاع محافظة تعز وتعزيز أمنها واستقرارها وتقديم التوجهات الأساسية والملحة للدفع باستكمال عمليات تحرير تعز.

والتقى الرئيس هادي، في العاصمة عدن، اليوم، مع محافظ تعز الدكتور أمين أحمد محمود، وعدد من القيادات الميدانية والعسكرية والأمنية، ووقف اللقاء أمام الأحداث المسلحة والعنيفة بين عدد من القوى المسلحة في شوارع محافظة تعز.

وشهدت تعز، في الأيام الماضية، مواجهات مسلحة امتداداً لأحداث عنف كانت قد اندلعت قبل أشهر بين قوى وتيارات حزبية مسلحة بعضها تابعة لحزب التجمع اليمني للإصلاح "الإخوان المسلمين"، وأسفرت عن خسائر بشرية ومادية.

وضاعف تجدد أحداث العنف في تعز، معاناة سكان ومدينة تعز المكلومة أساساً بنيران حرب ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية التي ارتكبت ومارست شتى أصناف الجرائم والتعذيب بحق أبناء تعز. 

وشدد الرئيس هادي، على أهمية تجاوز التباينات التي تستخدم سبيلاً وذريعة لتأخير الحسم في محافظة تعز لمصلحة القوى الانقلابية وخدمة لأهدافها، وأشار إلى أن المسؤولية الوطنية يتحملها الجميع كل في موقعه لاستكمال تحرير تعز من الميليشيا الحوثية الانقلابية واستتباب الأمن والاستقرار وتطبيع الحياة العامة.

وأكد على أهمية توحيد الجهود والامكانات للانتصار لمحافظة تعز ورفع معاناة أبنائها من خلال عملية التحرير الشاملة والكاملة لمختلف مناطقها، لتعود عجلة الحياة لمدينة تعز وتعود البسمة والأمل إلى شفاة أطفالها ونسائها بعد سنوات القتل والتهجير التي آلمت بالمدينة جرّاء ممارسات ميليشيا الحوثي التي عبثت بمقدرات المدينة والوطن بصورة عامة.