أخبار محلية

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 10:48 ص بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

نظمت الدائرة السياسية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، مساء السبت، حلقة نقاشية مع نخبة من الأكاديميين وأساتذة الجامعات في العاصمة عدن، وبحضور القائم بأعمال الأمين العام للمجلس عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي فضل الجعدي وعضو هيئة رئاسة المجلس العميد طيار ناصر السعدي.

وفي مستهل الجلسة رحب رئيس الدائرة السياسية خالد بامدهف، بالحاضرين، معبراً عن تقديره لهم لتلبية دعوة الدائرة السياسية لحضور هذه الجلسة والحلقة النقاشية، التي خصصت لإستقراء وتحليل المشهد بكل أبعاده لبلورة عصارة الأفكار لدى النخبة الأكاديمية لتكوين رؤى مدروسة وعلمية وقانونية تسهم في إسناد المجلس الانتقالي في تحركاته السياسية.

وبدوره، أكد القائم بأعمال الأمين العام فضل الجعدي، على أن القيادة السياسية في المجلس الانتقالي حريصة على الالتقاء بالنخب السياسية الأكاديمية، لقناعتها وإدراكها لدور هذه النخب في ترشيد قيادة المجلس وإلهامها وتزويدها بالحجج القانونية التي من الممكن أن تستند عليها في تحركاتها وفي تعاطيها مع مجمل الملفات.

عقبها قام الدكتور صالح طاهر، بإستعراض ملخص لورقته البحثية والعلمية والتي تحدث فيها عن مسار الثورة الجنوبية ومرحلة السلم والحرب، وصولاً إلى تحرير الأرض، ومن ثم مرحلة الانتقال من مربع الثورة إلى مربع الدولة واستعادة القرار السياسي المستقل في إدارة الثورة.

من جانبه، قدم الأستاذ المحاضر في كلية الحقوق أحمد بن قديم، قراءة مختصرة للمشهد في ظل الواقع السياسي وفي ظل تسارع الأحداث والمستجدات، مستعرضاً بعض الخطوات الضرورية لمواجهة التحديات التي يمر بها البلد.

وتنوعت النقاشات بين الحاضرين، حيث قدم البعض عدة ملاحظات لتطوير وتفعيل عمل المجلس الانتقالي لمواكبة المستجدات على الساحة، فيما ذهب البعض الآخر إلى تحليل وتقديم قراءته حول ما جاء في خطاب ورسائل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزُبيدي في مقابلته التلفزيونية مع قناة أبوظبي، والأثر الذي أحدثته في نفوس الناس التي ظلت في حالة قلق وتوجس من ما آلت إليه الأوضاع في الفترة الأخيرة.