تقارير ومتابعات

صورة ارشيفية

الأحد - 12 أغسطس 2018 - الساعة 07:29 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


إندلعت مواجهات عنيفة في محافظة تعز اليمنية، بين كتائب أبي العباس المنضوية في إطار اللواء 35 مدرع، وقوات اللواء 22 ميكا المعروفة بإنها الذراع العسكري لحزب الإصلاح في تعز .

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيين.

واتهمت كتائب ابي العباس، ميليشيا الاصلاح بالهجوم على مواقعها من أكثر من محور معلنة رفضها لقرارات رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن هذا الهجوم تزامن مع قصف شنته تلك الميليشيات على حي الجحملية بالدبابات والهاونات، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بينهم أطفال لم يتم استقبالهم في مستشفى الجمهوري وتم نقلهم إلى مستشفى المظفر .

وأكدت كتائب ابي العباس في بلاغها الموجه إلى رئيس الجمهورية، أن مواقعها ومنطقة الجحملية تتعرض للقصف بالدبابات والقناصة والسلاح المتوسط، من المؤسسات التي تم تحريرها من مسلحي ميليشيا الحوثي الإنقلابية وتم تسليمها إلى السلطة المحلية .. متهمة حزب الإصلاح بالإستيلاء على تلك المؤسسات وإستخدامها لقصف مواقع الكتائب، ما أسفر عن مقتل إثنين من أفرادها.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم واحد من توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بتشكيل لجنة رئاسية للوقوف على أوضاع محافظة تعز وتعزيز أمنها وإنهاء التوتر الذي تشهده.

واعتبر مراقبون، تحركات حزب الإصلاح عبر ذراعه العسكري وتحت غطاء ما يسمى "الجيش الوطني"، في محافظة تعز الذي يعتبرها أهم معاقله، بمثابة رفض الحزب بشكل معلن لتوجيهات الرئيس هادي، وسعي الحزب للسيطرة وبالقوة على مختلف المؤسسات الحكومية والمواقع العسكرية في تعز.