متفرقات

الإثنين - 09 مارس 2020 - الساعة 07:12 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

هنأ مركز عدن للرصد والدراسات والتدريب المراة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام.

وقال المركز في بلاغ صادر عنه، نتقدم بأحر التهاني للمرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي بات رمزاً للنضال من أجل الخلاص من العبودية والتمييز والإقصاء، ومن أجل العدل والمساواة والكرامة الإنسانية والتضامن.

وأضاف: في هذه المناسبة من الواجب أن نحيي بإجلال وإكبار نساء رائدات تقدّمن الصفوف في العمل الاجتماعي والأهلي والنضال الوطني، في التعليم والخدمة العامة .. وأدوار نهضت بها المرأة في عدن وعلى مستوى الجنوب كافّة، ومكانة احتلتها ونجاحات ومكاسب تحققت لها بمشاركة منها.

وتابع: كما نحيي بكل اعتزاز دور الحركة النسوية التي أمّنت حضوراً متقدماً لقضيتها وحقوقها، واستطاعت بضغط أممي أن تنتزع اعترافاً بدورها، ترجم بقرار تمثيلها بنسبة لا تقل عن 30%.

وأختتم المركز بلاغه بالقول: واليوم ونظراً لما آل إليه حال البلاد من تدهور وانهيار ومآسي لا حدود لها، نتيجة للحروب والسياسات الفاشلة، والقيادات العاجزة والفاسدة، وتقديراً لما تتطلبه تحديات الخروج من الحرب وإنجاز تسويات سياسية شاملة تحقق التعايش والسلام المستدام، فقد بات موضوع المشاركة الوازنة للمرأة، وتمكينها من القيام بدور محوري ضرورة وطنية عامة، وشرطاً للنجاح العام، عدى عن كونه حقاً مستحقاً للمرأة.