أخبار محلية

الإثنين - 06 أبريل 2020 - الساعة 07:34 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

طالب رئيس الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي اللواء أحمد سعيد بن بريك، الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة عدن، بالتدخل للتخفيف على المواطنين من الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية.

وشدد بن بريك خلال استقباله اليوم رئيس الغرفة التجارية في عدن، أبوبكر باعبيد، على ضرورة وضع حد لجشع بعض التجار، ومنع استغلال الحالة الاستثنائية التي تمر بها البلاد، جراء انتشار وباء كورونا.

ودعا إلى تأمين احتياجات العاصمة عدن والجنوب من المواد الغذائية، لحين انتهاء الأزمة بسلام.

كما أطلع اللواء بن بريك، على بعض الصعوبات والمعوقات التي تقف حائلاً أمام عمل الغرفة والمناشدات العديدة التي أطلقتها لعدد من الجهات ذات الاختصاص، التي تتجاهل تلك النداءات وكأن ذلك لا يعنيها.

وتعهد في المقابل، اللواء بن بريك بالعمل على تذليل الصعاب أمام عمل الغرفة التجارية وغيرها من القطاعات الخدمية، بحيث تصب في مصلحة المواطن الضعيف والمغلوب على أمره وسط هذا الإرتفاع الفاحش في الأسعار والعبث الجنوني في كل الجوانب والقطاعات.

وأشار إلى مساعي المجلس الانتقالي الجنوبي، بجهوده الذاتية لحل الاشكاليات العالقة والظواهر السلبية المستحدثة منذ حرب 2015، حرصا على تأمين حياة كريمة للجنوب.

من جانبه، أكد رئيس الغرفة التجارية في عدن، توفير المواد الأساسية للمواطن في العاصمة عدن خلال الثلاث الأشهر المقبلة كحد أدنى، مطمئناً الشارع الجنوبي بأن المواد الغذائية متوفرة ولا داعي للهلع في عملية الشراء.