تقارير ومتابعات

السبت - 06 يونيو 2020 - الساعة 09:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أصدرت منظمة أطباء بلا حدود في اليمن، اليوم، بيانا هاما حول جخود مواجهة كورونا.

وقالت المنظمة في بيانها: في ‎عدن، نواجه وضعًا صعبًا ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج ‎كوفيد-19 في مستشفى الأمل، كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

وأضافت: ‏ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في ‎عدن، والذي يضم الآن 40 سريرًا في المجموع.

وذكرت أنه ‏لقد كانت عمليات بحث وتنظيم إمداد الأكسجين في عدن تشكل تحديًا كبيرًا، حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم، وهي مهمة ضخمة.

وتابعت: في ‎عدن، وفي مختلف أنحاء ‎اليمن، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين، وفي شهر مايو/أيار، في مستشفى الأمل، لدينا 20 موظفًا دوليًا، و 250 موظفًا يمنيًا يعملون جنبًا إلى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى.

وأفادت ‏بأن ‎أطباء بلا حدود تعمل على إنشاء مركز ثانٍ لعلاج ‎كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية في ‎عدن، وانها مستمرة في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.

‏وأشارت إلى أن ‎كوفيد-19 يعتبر تحديًا لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم، لكن ‎أطباء بلا حدود ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضاها في ‎اليمن والعالم.

كما قالت المنظمة: ‏ما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في ‎عدن بعد فوات الأوان - فمن فضلك، إذا شعرت بصعوبة في التنفس، فلا تتأخر بالذهب إلى المستشفى.

وأضافت المنظمة: انها ‏وقّعت ‎اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ لعلاج ‎كوفيد-19 في مستشفى الجمهورية في ‎عدن، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة.