أخبار محلية

الإثنين - 29 يونيو 2020 - الساعة 10:55 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / بديع سلطان

تواصل لجنة مغتربي أبناء الضالع في الولايات المتحدة الأمريكية، وضمن حملة إغاثة أبناء محافظة عدن، نزولاتها الميدانية إلى المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظة؛ لتفقد احتياجاتها.

وتفقدت اللجنة، اليوم الاثنين، مركز الطوارئ التوليدية بمستشفى الشعب بمديرية صيرة (كريتر)، (مستشفى الصين سابقًا)، والتقت مديرية المستشفى الدكتورة رجاء أحمد علي مسعد.

واطلعت اللجنة المكونة من رئيسها الشيخ لطفي مانع، ونائب رئيس اللجنة الدكتور عمر علي الحصيني، من مديرة المستشفى على احتياجاتها ومتطلباتها؛ لرفع وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواطني عدن.

وأشارت الدكتورة رجاء إلى أن مستشفى الشعب يقع في منطقة ذات كثافة سكانية كبيرة، ويقدم خدماته لمديرية صيرة وباقي المديريات المجاورة كخورمكسر والمعلا والتواهي، في ظل انعدام الدعم المقدم من السلطات الحكومية.

وأكدت مديرة المستشفى أن مركز الطوارئ التوليدية هو المركز الوحيد على مستوى عدن الذي ظل مستمراً في تقديم خدماته خلال جائحة كورونا، بينما أغلقت كافة المراكز والمستشفيات أبوابها.

ولفتت إلى أن المستشفى يعاني من مشكلة نقل الموظفين والموظفات من الأطباء والممرضين من منازلهم إلى أعمالهم والعكس، في ظل إمكانيات المستشفى وميزانيته التشغيلية التي تشهد عجزًا ماليًا كل شهر؛ بسبب استئجار حافلات خاصة للمواصلات ونقل الموظفين.

ووعدت لجنة مغتربي أبناء الضالع في أمريكا بتوفير حافلة لمركز الطوارئ التوليدية على نفقة اللجنة، تسهيلاً لنقل الموظفين، ودعمًا للعمل الصحي في مستشفى الشعب؛ حتى يستطيع توفير تكاليف النقل والمواصلات وتوجيهها في احتياجات ومتطلبات أخرى.

عقب ذلك، طاف وفد لجنة مغتربي أبناء الضالع في أقسام وغرف مركز الطوارئ التوليدية، واطلع عن كثب على الخدمات المقدمة للمترددين، والاعتناء بالأمهات الحوامل والأطفال المواليد، وأشادوا بالجهود المبذولة في المركز رغم ضآلة حجمه وشحة إمكانياته.

حضر اللقاء نائبة مديرة مستشفى الشعب الدكتورة وئام باذيب، ومدير الشؤون الإدارية بالمستشفى غسان محمد، ومدير العلاقات العامة بالمستشفى عرفان فيروز.