تقارير ومتابعات

السبت - 11 يوليه 2020 - الساعة 10:15 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تسيير قوافل إغاثية لأهالي الساحل الغربي، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، واستهدفت فرق الإغاثة التابعة لهيئة الهلال الأسر النازحة المقيمة في أحواش فاعلي الخير بمدينة الخوخة الساحلية التابعة لمحافظة الحديدة.

وتم توزيع ثلاث مئة سلة غذائية متكاملة يستفيد منها 2100 نسمة ممن يعانون انعدام سبل العيش بسبب نزوحهم من قراهم التي تسيطر عليها قوى البطش الحوثية، وتركهم لممتلكاتهم وكسب ارزاقهم.

ويأتي هذا الدعم من قِبل هيئة الهلال الإماراتي ضمن خطة المساعدات للنصف الثاني من العام 2020 التي تم تدشينها خلال الأسبوع المنصرم بقرية الوعرة. 

وتقدم الإمارات العربية المتحدة هذه المساعدات المتواصلة بهدف رفع معاناة المواطنين المحتاجين والنازحين والأسر المتعففة وأبناء الشهداء واليتامى وغيرهم من ذوي الاستحقاق.

وذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع المعاناة وتطبيع حياة الأسر التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب الظروف التي تمر بها البلاد. 

وفي هذا الصعيد، قالت فتحية المعمري مديرة مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة : إن الهلال الأحمر الإماراتي المتواجد على الأرض، يبذل جهودا كبيرة للوصول إلى الفئات المحتاجة وحريص على تخفيف وطأة المعاناة الناجمة عن نقص الغذاء نتيجة الظروف الراهنة التي يعيشها أبناء الساحل الغربي.

وأكدت المعمري، على التجاوب السريع للنداءات الإنسانية التي تلقتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من سكان المناطق والقرى المحتاجة والنازحين، وعلى إثرها تسير هيئة الهلال الإماراتي هذه القوافل الإغاثية التي ستخفف من معاناة الأهالي وتحسن حياتهم المعيشية عبر توفيرها لهم متطلبات المرحلة من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية.

وأعرب الأهالي عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على دعمها المتواصل لسكان الساحل الغربي ومختلف المحافظات المحررة، استمرارا لنهج الخير والعطاء المتأصل في نفوس أبناء زايد الأوفياء.