أخبار محلية

الخميس - 06 أغسطس 2020 - الساعة 05:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

كشف مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في محافظة عدن المهندس فتحي السقاف، الجهات التي تقف عائقا أمام تنفيذ المشاريع الخاصة بإيصال خدمة المياه إلى كافة مناطق ومديريات العاصمة عدن، ولوح يتقديم استقالته من المؤسسة في حال استمرار تجاهل الحكومة والجهات الرسمية المعنية.

وقال المهندس السقاف في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، في العام 2018م قامت مؤسسة المياه بإنزال مناقصتين بتوجيهات من رئيس الوزراء آنذاك أحمد بن دغر الذي وجه بإعادة تأهيل محطات المياه في شعب العيدروس وكريتر وبعض محطات بقية المديريات، كما وجه بتوريد وتركيب محطة توليد خاصة بحقل بئر أحمد وحقل بئر ناصر، بسبب عدم استقرار الكهرباء.

وأضاف السقاف: منذ ذلك الوقت 2018م وإلى يومنا هذا التعزيز المالي موجود لدى وزير المالية، وانهم استخرجوا توجيهات جديدة من الأخ رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بتاريخ 24 / 11/ 2019م، وقضت توجيهاته بسرعة استكمال الإجراءات وبشكل عاجل وإلى اليوم لم يتم عمل أي شيء .. لافتا إلى أن المقاول أو المورد لمحطات التوليد أبلغهم بأن محطات التوليد جاهزة وينتظر الاعتماد المالي وصرف التعزيز فقط.

وأختتم بالقول: تابعنا كل من له صلة بوزارة المالية من وكلاء وزارة وإدارات معنية بخصوص مخاطبة وزير المالية بصرف التعزيز، كون الناس ونحن معهم قد تعبنا من موجة التعطيش والجفاف التي تعصف بالعاصمة عدن، لكن لا حياة لمن تنادي.