متفرقات

الخميس - 04 أكتوبر 2018 - الساعة 07:14 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

رسمت عدد من ثقافات البلاد مشتركة لوحة إبداعية فريدة ومميزة من خلال مشاركتها في مهرجان الشعوب والتراث بنسخته الثانية، والذي احتضنته، اليوم، العاصمة عدن المعروفة بتاريخها الثقافي والفني الأصيل والعريق منذ القدم، وذلك بحضور رسمي وشعبي واسع وعدد من النخب الفنية والثقافية والشخصيات الاجتماعية.

ويأتي إقامة المهرجان الذي نظمته مؤسسة إبذار للفن الأصيل، بمشاركة محافظات مختلفة أبرزها عدن، ولحج، ومنطقة يافع، وأبين، وشبوة، وحضرموت، والمهرة وكذلك تعز، إضافة إلى ممثلين عن الثقافتين الصومالية والهندية.

وتخلل المهرجان سلسلة فقرات مختلفة، شملت تقديم وعرض الوصلات الفنية والغنائية والرقصات الشعبية، والأزياء والملبوسات والأواني والزينة والحُلي والمصنوعات التقليدية والأكلات المشهورة، ومعارض صور لفن وعراقة العمارة القديمة، والتي عكست في مجملها حجم وعظمة الموروث الثقافي والتاريخي، والهوية المميزة على مر العصور، كما ساهم المهرجان في إبراز عدن بحالة التعافي عقب ويلات الحرب، وكعادتها في أبهى صورها وعنوان ورمز للثقافة والمدنية.

وعقب افتتاح المهرجان بمشاركة وحضور وكيل وزارة الشباب والرياضة الدكتور عزام خليفة ومدير عام مديرية صيرة بعدن خالد سيدو وعدد من المعنيين، طاف ضيوف المهرجان في الخيام المشاركة بالمهرجان والتي شملت عدداً من الثقافات المختلفة التي تمثل مناطق ومحافظات البلاد ومن خارج البلاد.