أخبار محلية

السبت - 06 أكتوبر 2018 - الساعة 04:23 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أطلق رئيس حكومة الشرعية أحمد عبيد بن دغر، اليوم، إعلاناً مزعوماً، قال فيه: لقد نجحنا رغم التهديد والوعيد وغدر الأخ والصديق، في وقف انهيار الريال اليمني.
وتعكس مؤشرات تداول وصرف العملات زيف إعلان بن دغر، حيث يشهد سوق العملات تذبذباً واضطراباً في أسعار الصرف التي باتت غير مستقرة بين الصعود والهبوط، غير أنها لم تعد إلى المستوى التي كانت عليه في السابق، وخصوصاً أن الريال اليمني ما زال يترنح عند نحو 700 ريال وأكثر أمام الدولار الواحد، وسط تفاقم المعاناة والحياة المعيشية الصعبة بين أوساط المواطنين، نتيجة غلاء الأسعار.
وأضاف بن دغر في تصريحه المتناقض مع الواقع جملة وتفصيلاً: كما قاومنا سياسة الإقصاء وتمزيق وحدة الوطن، ولقد فرضنا على الريال العودة للحياة بعد أن جعله الآخرون يتجرع الموت، وصراعنا مع الريال خضناه للحفاظ على ما تبقى من لقمة العيش، أنه الوجه الآخر لصراعنا من أجل البقاء شعب موحد ووطن ذو سيادة. شكراً مملكة الخير.
ومؤخراً، قدمت السعودية وعبر صندوق النقد العربي منحة مالية قدرها 200 مليون دولار للبنك المركزي اليمني، ولكن دون أن يطرأ أي تحسن ملحوظ على الريال اليمني، الأمر الذي يهدد الدعم السعودي لإنقاذ الاقتصاد اليمني بمصير مجهول.