أخبار محلية

الإثنين - 15 أكتوبر 2018 - الساعة 09:58 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، مساء اليوم، قراراً جمهورياً جديداً قضى بإعفاء أحمد عبيد بن دغر من مهامه كرئيس لحكومة الشرعية وإحالته للتحقيق، وتعيين الدكتور معين عبدالملك سعيد رئيساً للحكومة والدكتور سالم أحمد سعيد الخنبشي نائباً لرئيس الحكومة.

كما قضى القرار الجمهوري رقم (180) باستمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقاً لقرار تعيينهم، وبحسب القرار فانه جاء بعد الإطلاع على دستور الجمهورية اليمنية وعلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية الموقعتين بتاريخ 23/11/2011م.

كما أرجع القرار إعفاء بن دغر من مهامه وتعيين عبدالملك بديلاً له، إلى الإهمال الذي رافق أداء الحكومة خلال الفترة الماضية في المجالات الاقتصادية والخدمية، وتعثر الأداء الحكومي في تخفيف معاناة أبناء الشعب وحلحلة مشكلاته وتوفير احتياجاته وعدم قدرتها على اتخاذ إجراءات حقيقية لوقف التدهور الاقتصادي في البلد وخصوصاً انهيار العملة المحلية.

إضافة إلى فشل الحكومة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة كارثة إعصار لبان بمحافظة المهرة وما أصاب أبناء المهرة جرّاء هذه الكارثة دون تحرك فعلي من الحكومة ولتحقيق ما يصبو إليه الشعب من استعادة الدولة واستتباب الأمن والاستقرار، وللمصلحة الوطنية العليا للبلاد.