أخبار محلية

الخميس - 08 نوفمبر 2018 - الساعة 11:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تقدمت قوات ألوية العمالقة بقيادة القائد العام أبو زرعة المحرمي وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي في عدد من الأحياء بمدينة الحديدة.

وتخوض ألوية العمالقة اشتباكات ليلية عنيفة ضد مسلحي ميليشيات الحوثي في عدد من الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة، وكبدت ألوية العمالقة ميليشيات الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما تقوم ألوية العمالقة بعمليات تطهير واسعة للقضاء على مسلحي الميليشيات الحوثية في مناطق متفرقة، وسط تراجع وفرار جماعي لعناصر الميليشيات من مناطق سيطرتها.

وبالمقابل تقوم ميليشيات الحوثي بقصف منازل المدنيين في محاولة منها لعرقلة تقدم قوات ألوية العمالقة المسنودة من التحالف العربي، ولكن قوات ألوية العمالقة وبدعم وإسناد من قوات التحالف العربي تواصل العملية العسكرية الواسعة لتحرير مدينة الحديدة من سيطرة الميليشيات الحوثية.

وفي السياق ذاته، حوّلت ميليشيات الحوثي منازل المواطنين إلى ثكنات عسكرية ومتارس حماية لها في مدينة الحديدة، وكشفت ألوية العمالقة ذلك عندما قامت بتحرير عدد من الأحياء داخل مدينة الحديدة، حيث كانت ميليشيات الحوثي تتمترس في منازل المواطنين حتى يحموا أنفسهم.

وتسببت ميليشيات الحوثي بنهب المنازل، وكشف عوارت الأسر بإخراجهم من المنازل الواقعة في أطراف المدينة، وتغيير شكل المنزل من منزل تظهر عليه ملامح الحياة إلى منزل لا ينبض إلا بالموت.

وتستمر هذه الممارسات الإجرامية واللا مسؤولة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي في مدينة الحديدة من خلال العبث بممتلكات المواطنين وانتهاك حقوقهم، ما يؤدي إلى رفع معاناة المواطنين وخسائر الحرب.