أخبار محلية

الجمعة - 09 نوفمبر 2018 - الساعة 07:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، إن انتصارات قوات الجيش والحزام الأمني في مريس (شمال الضالع)، على حساب ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية، تعد مفتتح الزحف الأكبر صوب العاصمة اليمنية صنعاء.

جاء ذلك خلال إطلاع القائد العسكري الجنوبي فضل حسن، على سير العمليات العسكرية بجبهة مريس، التي شهدت تحقيق انتصارات حاسمة تكللت بتحرير مرتفعات جبلية ومناطق استراتيجية من قبضة ميليشيا الحوثي، وشملت تلك المناطق المحررة الحقب والعرفاف وجبل ناصة والتهامي ويعيس وجميعها مناطق ومرتفعات جبلية تحيط بمدينة دمت.

وأشاد بدعم ومساندة دول قوات التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، وأضاف أن تلك الانتصارات تعد استراتيجية بكل ما تحملها مفردات الاستراتيجية العسكرية من معنى.

كما أكد أهمية انتصارات مريس في تحقيق الخلاص النهائي من ميليشيا الحوثي ومشروعها الإيراني الذي بات قاب قوسين أو أدنى، وذلك من خلال الانتصارات العسكرية بمختلف الجبهات والهادفة في مجملها لتحقيق النصر.

ووصف القائد العسكري، قوات الجيش التي حققت الإنجازات العسكرية في جبهة مريس بأنها "قطار تحرير"، الأراضي اليمنية من ميليشيا الحوثي، وأشاد بنجاح العمليات العسكرية المتسارعة في تحقيق الانتصارات يوماً بعد آخر وتحرير المدينة تلو الأخرى والجبل تلو الآخر.

وشدد على ضرورة مواصلة الانتصارات والزحف بذات الوتيرة من مختلف الجبهات وعلى رأسها جبهة الساحل الغربي وداخل مدينة الحديدة، وجبهة محافظتي صعدة والبيضاء، ومناطق الشريجة الراهدة والقبيطة بمحافظة لحج وغيرها من الجبهات المشتعلة حتى الوصول إلى صنعاء التي اقترب الوصول إليها من كافة الاتجاهات.