أخبار محلية

الإثنين - 12 نوفمبر 2018 - الساعة 08:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

دشن محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17مشاة اللواء الركن أحمد عبدالله تركي، اليوم، بمجمع السعيد التربوي في مديرية تُبن توزيع الزي المدرسي للطلاب المستهدفين من مديريات لحج.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل أول محافظة لحج صالح البكري، أشاد محافظ لحج، بالدعم السخي المقدم من دول التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات الخدمية والعسكرية.

كما أشاد المحافظ تركي، بالدور البطولي لأبطال الجيش والمقاومة الشعبية في الحديدة والشريجة وحيفان، وذلك بمتابعة وإشراف من جانب رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن عبدربه منصور هادي.

وأكد أن التدشين يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلد ولحج بشكل خاص بسبب تزايد واسع للنازحين وزيادة رقعة الفقر في محافظة لحج، وأن مكرمة الشيخ حمدان بن زايد، بشأن الزي المدرسي ما هي إلا امتداداً للدعم اللا محدود الذي توليه دول التحالف للشعب اليمني.

من جانبه أشاد مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج الدكتور محمد سعيد الزعوري، بالدعم الذي تقدمه دول التحالف عبر الهلال الأحمر الإماراتي، في الجانب التربوي، مستعرضاً أهم الانجازات المحققة والمنفذة والجاري تنفيذها في مجال التربية والتعليم من جانب الهلال الإماراتي.

كما تحدث كل من منسق محافظة لحج لشؤون المنظمات ومديرة مدرسة مجمع السعيد التربوي للبنات، وصبت أحاديثهم حول دعم الإمارات وتقديم الشكر والثناء للهلال الأحمر الإماراتي على ما يوليه من اهتمام بمحافظة لحج في كافة المجالات.

وتخلل حفل التدشين العديد من الفقرات والبرامج والعروض الفنية التي قدمتها براعم مجمع السعيد التربوي، ونالت استحسان الحاضرين.