متفرقات

الأربعاء - 06 يناير 2021 - الساعة 05:56 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / علي خميس

أختتمت إدارة التدريب والتأهيل في جمعية أطفال عدن للتوحد، اليوم، ، دورة تدريبية لتأهيل ٢٠ معلمة من معلمات مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد في جعار بمحافظة أبين.

وتلقت المشاركات في الدورة التي استمرت ٣ أيام محاضرات نظرية وتطبيقية حول كيفية التعامل مع الأطفال ذوي التوحد وتعريفهم بأحدث الطرق والأساليب التي توصل إليها العلم في كيفية رعاية هذه الفئة.

وفي اختتام الدورة التي حضرها مدير عام مديرية خنفر ناصر المنصري ومدير الشؤون الاجتماعية بمديرية خنفر دياب الباهزي، أكدت رئيسة جمعية عدن لأطفال التوحد عبير اليوسفي، أن الدورة تأتي في إطار الشراكة والتعاون بين جمعية أطفال عدن للتوحد ومركز ذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد بمركز الحصن في جعار أبين، بهدف تقديم الرعاية المتكاملة لأطفال التوحد في هذه المديرية والمديريات المجاورة لها.

من جانبه عبر رئيس مركز الحصن لذوي الاحتياجات الخاصة والتوحد مفيد هيثم، عن شكره وامتنانه للداعمين وفاعلي الخير الذين بادروا لسرعة افتتاح مركز التوحد في جعار لخدمة أطفال المنطقة من أطفال التوحد نظرا لعدم وجود مراكز تأهيلية خاصة بهذه الفئة في محافظة أبين.. مشيدا بدور جمعية أطفال عدن للتوحد التي قدمت خدماتها الاستشارية والتأهيلية للكادر العامل بالمركز ومتابعتها المستمرة للمركز.