أخبار محلية

الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - الساعة 11:35 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص


قال المدير السعودي لغرفة العمليات المشتركة لوقود الكهرباء في عدن، الدكتور، نجيب حميد، أن المؤسسة العامة للكهرباء في البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن، يخضع لإدارة يمنية - سعودية مشتركة .

ودعا في تصريح صحفي إلى تفعيل الإيرادات وسداد المرافق الحكومية والمواطنين الفواتير الكهرباء، بما يمكن الإدارة المشتركة من دفع المرتبات وشراء قطاع الغيار والزيوت وتوسعة محطات التوليد .. مضيفاً أن حساب مؤسسة الكهرباء في البنك المركزي لا يتم إلا بتوقيع من ممثل البرنامج .

وأكد أنه تم وضع آلية رقابة محكمة لوقود محطات الكهرباء، عبر توزيع ممثلين للبرنامج في المحطات، بالاضافة الى التعاقد مع الشركة الهولندية المتخصصة (سيبولت) التي تقوم بختم الشاحنات في المصافي وفتحها في المحطات، ونشر مراقبين في المحطات من جهاز الرقابة والمحاسبة والشركة الهولندية والغرفة التجارية بالإضافة ممثلي المحطات.

وأشار إلى عملية ضبط قاطرة وقود عقب تغيير مسارها في لحج، وايقاف تزويد المحطات التي تقوم بالتلاعب بفضل الآلية الدقيقة التي أنشأتها اللجنة والتي تتضمن نماذج لاستقبال الطلبات من المحطات ومطابقتها مع المعلومات في الكنترول .

ولفت إلى أنه ستنفذ حملة إعلامية برعاية البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، ومؤسسة الكهرباء لتوعية المواطنين بضرورة سداد الفواتير لاستمرار عمل الكهرباء خلال الصيف.