أخبار محلية

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - الساعة 05:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أحبطت قوات الحزام الأمني في القطاع الشرقي للعاصمة عدن، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، تهريب شحنة أسلحة كبيرة قادمة من محافظة مأرب إلى عدن.

وقال مصدر مسؤول في عمليات قوات الحزام الأمني في تصريح صحفي لـ" القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي بألوية الدعم والإسناد، إن قوات القطاع الشرقي ضبطت عدد (178) قطعة سلاح آلي، و (48) قاذف ( R. B. G) آربيجي، و (45) نواظير قاذف آر بي جي كانوا على متن شاحنة نوع (دينا جانبو).

وأوضح المصدر ذاته، أن شاحنة الدينا (جانبو) تحمل ثلاجة دجاج لون أبيض ورأس أخضر، كانت قادمة من محافظة مأرب، وعند وصولها إلى نقطة المجاري بالقطاع الشرقي، اتضح لجنود النقطة أن السائق كان مرتبكاً بمعلوماته، وهو ما أثار الشك حوله، وقام الجنود بإفراغ حمولة الدجاج إلى (دينا) أخرى.

وأضاف: "وقد اكتشف جنودنا الأبطال وجود بوابة مخفية بشكل عمود ألمنيوم، وقد وضعت الأسلحة داخلها بشكل مخفي ودقيق، إلا أن الجنود الأبطال وبفضل الحس الأمني الذي يتمتعون به أفشلوا تلك المحاولة الخطيرة، وقد تم بعد ذلك احتجاز الشاحنة بما عليها من مضبوطات وإيداعها في مقر قوات الحزام الأمني، وتجري حالياً التحقيقات مع السائق بهدف الوصول إلى الجهة التي تقع خلف شحنة الأسلحة".

الجدير بالذكر أن نقاط الحزام الأمني المنتشرة في عدن والمحافظات المجاورة قد أفشلت في وقت سابق عدة عمليات تهريب أسلحة ومواد أخرى، وذلك رغم الحيل التي يستخدمها المهربون إلا أنها تفشل أمام اليقظة والحس الأمني الذي يتمتع به جنود وكتائب ألوية الدعم والإسناد، وهذا بفضل الله وفضل الجنود الأبطال الذين تلقوا تدريبات عالية في سبيل حفظ الأمن ومحاربة التهريب بكافة أشكاله وأنواعه.

القسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد

عدن 11 ديسمبر 2018م