أخبار محلية

الأربعاء - 01 ديسمبر 2021 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قال رئيس حكومة المناصفة بين الجنوب والشمال الدكتور معين عبدالملك، إن السلطة المحلية في العاصمة عدن بقيادة المحافظ أحمد لملس، هي حكومة مصغرة ولها وضع خاص.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم في مبنى ديوان محافظة عدن، اجتماعاً لقيادة وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالعاصمة عدن، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ).

وأضاف الدكتور معين: أن العلاقة بين السلطة المحلية في عدن والحكومة يجب أن تظل ديناميكية واتخاذ أي قرارات أو إجراءات بشكل سريع لتطوير اللوائح بما يتناسب مع الأولويات في المرحلة القادمة.

ونوه بمكانة العاصمة عدن وأبنائها في تاريخ النضال الوطني على مر الحقب الزمنية، لافتا إلى أن عدن لازالت تعاني من آثار الحرب والدمار جراء الحرب الحوثية في 2015م وفقدت عدد من أبنائها ومازالت تناضل في معركة الاستقرار والبناء والانتصار على الإرهاب وستنتصر وينتصر معها الوطن من أقصاه إلى أقصاه، متطرقا إلى التحديات الراهنة التي تواجهها عدن منذ عام 2015، والخطط التي وضعت لترميم آثار الحرب وإعادة الإعمار في مختلف مديرياتها وحصر الأضرار، وما يمكن القيام به لتجاوز المعوقات التي سادت خلال الفترة الماضية، وكذا تطرق إلى الأوضاع الصعبة التي يعيشيها المواطنون خصوصا المعيشية لعدة أسباب بمقدمتها الاقتصادية.

وجدد معين عبدالملك، التأكيد على ضرورة تكاتف القوى الوطنية لاستعادة الدولة ومؤسساتها والقضاء على الانقلاب الحوثي ودحر مليشيا إيران إلى غير رجعة، كون الوقت لم يعد يحتمل المزايدات والمعارك الجانبية، مشيرا إلى أن كل المحاولات السابقة لعرقلة عمل الحكومة على الأرض والسلطة المحلية لها أبعاد مختلفة يحتاج لها مصارحات مع الناس حول الظرف الاقتصادي الصعب الراهن، مشددا على أهمية وضرورة الدعم من الأشقاء والأصدقاء للتغلب على التحديات.

وقال: سنصارح الناس وسنتكلم بشفافية حول الإمكانيات وفي موضوع الشفافية المالية، وستعلن وزارة المالية أرقام كثيرة، وهذه مسؤولية مركزية ومحلية، فما هو محلي على السلطات المحلية مكاشفة المواطنين في كل مكان، سواء كان في المكلا أو في عدن، ونضع الأمور في نصابها، موجها بإعادة التخطيط وفق أسس جديدة والانتقال بالأمور إلى مستوى آخر، وان يكون العام القادم 2022م هو إعادة لتخطيط الأمور بطريقة مختلفة ليس في عدن فقط، ولكن في كل المحافظات.