أخبار محلية

الأحد - 06 يناير 2019 - الساعة 09:48 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

علم موقع "عدن برس" من مصدر خاص، عن استعداد محامي أوروبي بتوجيه السلطات السويسرية للتحقيق مع القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني المتواجد حالياً في سويسر، بشأن مخالفته لقانون اللجوء في سويسرا.

وذكر المصدر بتصريحه لـ"عدن برس"، أن المحامي الأوروبي يعمل حالياً على استكمال تجهيز ملف القضية مرفق به تسجيلات صوتية لليماني وهو يحرض ضد القوات الإماراتية في الجنوب وعدن تحديداً، موضحاً أن المحامي الأوروبي سيوجه للقيادي المؤتمري اليماني تهمة استخدامه الأراضي السويسرية لقيادة جماعة إرهابية في اليمن تستعد لتنفيذ أعمال إرهابية ضد القوات الإماراتية وقيادات في المجلس الانتقالي الجنوبي ودعم الإرهاب مستخدماً حق اللجوء الذي حصل عليه اليماني في سويسرا.

ومؤخراً، قام القيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني، ويسانده بعض الشخصيات بجماعة "الإخوان المسلمين" بالتحريض ضد التحالف العربي في اليمن، وتناسى اليماني، أن قانون اللجوء الذي يقيم بموجبه في سويسرا يمنعه من مزاولة أي نشاط سياسي.

وفي السياق ذاته، اعتبر عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة، إقدام بعض الشخصيات اليمنية في الخارج بالتحريض ضد التحالف العربي بمثابة أنها تجني على نفسها.

وقال شطارة في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إن التحريض على العنف ضد التحالف العربي من قِبل إعلاميين وناشطين سياسيين يمنيين مقيمين في الخارج سيكون أثره كبير ليس على قوات التحالف بل على المحرضين أنفسهم خاصة المقيمين في أوروبا وأمريكا.

وبشأن تواجد وأدوار التحالف العربي في اليمن، أضاف عضو المجلس الانتقالي الجنوبي لطفي شطارة: أن التحالف العربي لديه مهمة وفقاً لقرارات دولية صادق عليها مجلس الأمن الدولي بالإجماع.