أخبار محلية

الخميس - 10 يناير 2019 - الساعة 06:57 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تبث قناة الغد المشرق مساء اليوم الخميس الساعة 8:5 بتوقيت اليمن حلقة من برنامج "بين السطور" الذي يعدّه ويقدّمه عبدالملك اليوسفي، وخُصصت الحلقة للحديث عن جرائم الحوثيين ضد الصحفيين وما ورد في الصحافة الدولية من رصد لهذه الجرائم.

واستعرض معد ومقدّم البرنامج عبدالملك اليوسفي ما ورد في عدد من الصحف والمجلات والمواقع الإعلامية الدولية مثل صحبفة الواشنطن بوست وصحيفة الخليج، كما أن نشر أخبار جرائم الحوثيين لم يقتصر على وسائل الإعلام فحسب بل تناولته مراكز دراسات وبحوث ومنظمات دولية مثل مركز الدراسات الاقتصادي.

عبدالملك اليوسفي استعرض كذلك المراتب المتقدّمة التي أحرزتها الميليشيات في كل ما له علاقة بالجريمة وانتهاك الحرمات، حيث أحرزت المركز الأول عالمياً في ماراثون سباق زرع الألغام، والأول عالميا في استهداف الصحفيين والإعلاميين.

وقدّم معد ومقدّم البرنامج أرقام موثقة وأسماء للصحفيين الذي تعرضوا للقتل أو الخطف أو السجن والتعذيب والتهديد، فقد بلغ عدد الصحفيين الذين قتلوا على يد الميليشيات منذ الانقلاب إلى اليوم 42 صحفيا، منها 12 حالة قتل عام 2018م، وبلغ مجمل حالات الانتهاكات ضد الصحفيين خلال العام الماضي 144 حالة.

وفيما يلي أسماء بعض الصحفيين الذين تعرّضوا للخطف والتعذيب من قبل المليشيات الإنقلابيّة: عبدالخالق عمران، توفيق المنصوري، عارف حميد، هشام طموم، هشام عبدالملك اليوسفي، أكرم الوليدي، عصام بلغيث، حسن عناب، هيثم بن الشهاب، وحيد الصوفي، عبدالباسط القاعدي، صلاح القاعدي، رناد الصلاحي، عثمان الأحمدي، حامد القعود، أنور الحاج، بلال الحاج ومحمد الصلاحي.

ويُعاد بث الحلقة في الأوقات التالية: الجمعة: الساعة 12:30 صباحا، السبت: 1:30 ظهرا، ولمتابعة قناة الغد المشرق على الانترنت https://www.alghadye.com/