أخبار محلية

الثلاثاء - 15 يناير 2019 - الساعة 09:30 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تستعد قناة الغد المشرق لإطلاق دورة برامجية جديدة، تواكب تطلعات مشاهديها في العام الجديد، مطلع الأسبوع القادم 20 يناير الجاري، مفعمة بباقة من البرامج الممتعة والتي سترضي كل الأذواق والفئات حيث اعتمدت إدارة البرامج على التنوع الجغرافي الممزوج بالحضارات اليمنية المختلفة في اختيار برامج الدورة.

وقال طارق الشميري مدير البرامج في القناة، إن من أبرز برامج الدورة الجديدة برنامج "دروب وعطاء" والذي سيطل علينا ولأول مرة من مديريات وقرى محافظتي المهرة وسقطرى، يتناول الحياة الاجتماعية والعادات والتقاليد ويسلط الضوء على بعض المشاريع الإنسانية ذات البصمة الواضحة في تمكين المواطن اليمني.

وأضاف أنه من ضمن برامج الدورة الجديدة "حديث القرى" وهو برنامج وثائقي من الساحل الغربي باليمن، يقدمه الإعلامي صالح الصالح، ويعتمد أسلوباً مختلفاً، حيث يروي الموضوع طفل أو مسن أو امرأة، أثناء جولة الكاميرا معه يتحدث لنا عن ما حلّ بقريته أثناء وجود الحوثيين من انتهاكات وممارسات بشعة.

وتابع: أما من شبوة سنكون على موعد مع "ديرتي شبوة" وهو برنامج سياحي ثقافي تاريخي يتناول فيه المقدم جمال شنيتر مديريات شبوة المختلفة من خلال جولة ميدانية وتقارير لأهم المعالم والعادات الشبوانية لكل مديرية.

وأضاف الشميري أن المشاهدين سيكونون أيضاً على موعد مع البرنامج الاجتماعي التوعوي "في الهشيم" والذي يهدف إلى مواجهة الحد من انتشار قضايا وظواهر سلبية في المجتمع اليمني بالدراسة والتحليل.

وقال مدير البرامج، إن الترفيه الهادف ضمن أولويات القناة وأحد أهداف الدورة البرامجية الجديدة، "فالسهرات الفنية" مع الإعلامي صلاح مخارش ستكمل حضورها وتزيد ألقها مع العام الجديد، وسيظل مشاهد الغد المشرق على موعد متجدد مع الطرب اليماني الأصيل.

ولفت إلى أنه في السوشيال ميديا، سيطل برنامج "سناب المشرق" الذي يتناول مقاطع فيديو ناقدة للوضع على الساحة اليمنية وبعض المقاطع الطريفة والاجتماعية، وسيكون محطة باسمة يتوقف عندها المشاهد.

وأشار إلى أن الدورة البرامجية لم تهمل الأطفال، فقد خصصت لهم باقة من مسلسلات الكرتون الهادفة، وذكر أنه توجد باقة من المسلسلات العربية والأغاني اليمنية والخليجية والعربية، بما فيها الجلسات والحفلات الخاصة والحصرية بالغد المشرق.

يذكر أن الغد المشرق قناة اعلامية اعتادت على تقديم البرامج الشيقة والقريبة من حياة المواطن والمجتمع اليمني، وستبقى حاضرة وتقدم ما يواكب أهواء المشاهد اليمني، مستمرة ببعض برامجها في موعدها كمحطات وليلة خميس والأيادي الناعمة واطلالتي.