أخبار محلية

السبت - 23 مارس 2019 - الساعة 04:23 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

بثّت قناة الغد المشرق مساء الجمعة الساعة 9:30 بتوقيت اليمن حلقة من برنامج "عين على حضرموت" الذي يعدّه ويقدّمه عيدروس الخليفي.

وفي المقابلة كشف العقيد ناصر الشعيبي مدير عام مديرية بروم بساحل حضرموت أسباب أزمة الغاز المنزلي التي تشهدها حضرموت حالياً.

وقال مدير عام مديرية بروم التي تقع فيها أكبر منشأة لتعبئة الغاز في حضرموت، إن شركة صافر وخلفها سلطة مأرب امتنعت عن تزويد محطة بروم بالغاز للضغط على السلطة بحضرموت التي قامت مؤخرا بخطوات تصحيحية وتعيينات في مواقع قيادية في شركة تعبئة الغاز بمنطقة بروم بحضرموت، وهو أمر من صلاحيات سلطات حضرموت دون منازع.

ودعا مدير عام مديرية بروم، المواطنين إلى تفهم الحالة وإسناد الأخ محافظ حضرموت اللواء الركن فرج البحسني الذي يتعرّض للإبتزاز بين الحين والآخر من قِبل جهات عدّة بينها سلطة مأرب وشركة صافر.

وفي المقابلة أوضح مدير عام بروم الشعيبي، جملة من القضايا الحساسة بينها مشروع ميناء بروم الاستراتيجي، الذي يعد الميناء المستقبلي لحضرموت والمحافظات المجاورة، وأن تنفيذ المشروع يحتاج قرار سياسي وتمويل كبير، لكن المساحات المخصصة للمشروع محجوزة وتم الحفاظ عليها من قبل السلطات والأعيان والمواطنين.

وقدم الشكر الجزيل للأشقاء في الإمارات الذين قدموا مختلف أشكال الدعم للمديرية ويأتي في المقدمة منها، تأمين المديرية بعد تحرير وادي المسيني وتعزيز الشرطة والأمن.

يعاد بث الحلقة في الأوقات التالية: السبت: الساعة 5:30 عصرا بتوقيت اليمن، والإثنين: الساعة 1:30 ظهرا بتوقيت اليمن، والإثنين: الساعة 10:30 مساء بتوقيت اليمن.