أخبار محلية

الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 05:25 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

وصف المراسل الحربي موفد قناة الغد المشرق إلى جبهات القتال شمال محافظة الضالع صالح حنش، خلال الـ 48 ساعة الماضية، بأنها كانت الأعنف على الإطلاق في جبهات حمك ومريس.

وقال صالح حنش، إن قوات الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية وجمع من اللواء ثلاثين بقيادة العميد هادي العولقي، وبعد انسلاخ جزء كبير من مقاتليه ومحاولتهم تغيير مسار الحرب، كبدوا الميليشيات الانقلابية الحوثية خسائر فادحة.

وأضاف أن القوات تمكنت من التوغل في مناطق شاسعة وصولاً لسوق الخميس، وأنه بسبب اتساع المساحة انسحبت القوات وعملت نسق موحد وأعادت ترتيب صفوفها، كون القوات المتقدمة من الحزام الأمني وقلة من لواء ثلاثين وبعض رجال مقاومة العود توغلوا في رقعة كبيرة وشاسعة.

وأوضح أنه أثناء ذلك التقدم للقوات التفت الميليشيات الحوثية ووصلت عبر منخلة إلى حبيل ذويد وحاولت فصل مقدمة الحزام والمقاومة وعزلها، ولكن كلفها ذلك عشرات القتلى والجرحى في صفوفها بسبب حنكة قائد الحزام الأمني أحمد قايد الذي أدار المعركة ليرغم الميليشيات على التراجع إلى جبل ذويد ومنخلة.

وذكر أن الميليشيات عبر متحوثين حاولت اغتيال قائد اللواء ثلاثين وقائد الحزام الأمني ولكنه محاولتها باءت بالفشل وقامت قوات الحزام الأمني بأسر المتحوثين الذين نصبوا كميناً بالقرب من معسكر اللواء ثلاثين.

ولفت المراسل الحربي موفد الغد المشرق صالح حنش، إلى أن الميليشيات بعد أن أوجعتها قوات الحزام الأمني لجأت إلى إطلاق صاروخ باليستي لتخفي هزائمها وفي ذات الوقت انتقام من الضالع لهزائمها الساحقة.

وأختتم بقوله: إن الميليشيات تحشد إلى دمت وسوق الليل في العود، كما دفعت بعدة صواريخ إلى دمت، فيما وصلت قوة كبيرة لدعم الحزام والمقاومة الجنوبية وتوقع أن تشهد الساعات القادمة معارك طاحنة.