أخبار محلية

الأحد - 21 أبريل 2019 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

قامت قوات الحزام الأمني في مربع اللحوم مديرية دارسعد في العاصمة عدن ومعها فريق من البرنامج الوطني بنزع الألغام صباح اليوم الأحد باستخراج عدد من العبوات الناسفة وقذائف الدبابات من إحدى مزارع الرباط.

وقامت قيادة مربع اللحوم ممثلة بالقائد (زيدان أبو سامح) ومعه عدد من أفراد المربع بالنزول مع أعضاء البرنامج الوطني لنزع الألغام الممثل بالعقيد فضل الذرحاني وطاقمه وذلك بعد التنسيق مع عمليات الحزام الأمني وبتوجيهات من قائد الحزام الأمني في عدن وضاح عمر، تم النزول صباح اليوم إلى مزرعة المواطن نبيل علي ناصر الردفاني في منطقة الرباط الذي أبلغ قيادة مربع اللحوم عن وجود مقذوفات وعبوات في المزرعة الخاصة به والتي تم وضعها من قبل الميليشيات الحوثية ابان الحرب الأخيرة عام 2015.

ووفقاً للقسم الإعلامي بدائرة التوجيه المعنوي لألوية الدعم والإسناد، فانه تم استخراج 4 عبوات ناسفة و 2 قذائف دبابات كانت مدفونة في المزرعة, وبعد التأكد من معلومات وجود العبوات الناسفة، قامت قيادة الحزام الأمني بعدن بإبلاغ العمليات المشتركة لإرسال الفريق الهندسي الخاص بنزع الألغام ونزول قيادة مربع اللحوم معهم وتم تفكيكها بدون أي أضرار أو خسائر.

وعبرت قيادة مربع اللحوم ممثلة بالقائد زيدان أبو سامح عن شكرها وتقديرها للمواطن نبيل الردفاني على تعاونه مع الأجهزة الأمنية وإبلاغهم بوجود هذه العبوات الناسفة والمقذوفات التي تم استخراجها فور وصول البلاغ بالتنسيق مع العمليات المشتركة وقيادة الحزام.

وطالب القائد زيدان باقي المواطنين بالتعاون مع الأجهزة والإبلاغ عن أي مقذوفات أو أجسام غريبة يتم العثور عليها ليتم التعامل معها من قبل الأجهزة الأمنية بالشكل الآمن والصحيح ولتجنيب المواطنين خطرها وآثارها في حالة الانفجار لا سمح الله.

الجدير ذكره أن قوات مربع اللحوم قد عثرت يوم أمس السبت على مقذوف ناري (عبوة ناسفة ب10) في مكب للنفايات وقامت قوة من المربع بتحريزها وتسليمها إلى شرطة دار سعد بالتنسيق مع عمليات الحزام الأمني.