أخبار محلية

الجمعة - 17 مايو 2019 - الساعة 01:06 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أعلنت قيادة قوات الحزام الأمني في محافظة الضالع، اليوم، قعطبة مدينة محررة وكل القرى المحيطة بها وبمساحة تصل إلى 25 كيلو متر مربع، عقب انتصارات ساحقة حققتها القوات المشتركة على حساب ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران.

وقالت قوات الحزام الأمني في بيانها: "تتويجاً لكل جهود القادة الأبطال الذين سعوا لترتيب صفوف القوات المشتركة، وبعد إنشاء غرفة العمليات المشتركة، تم التخطيط والترتيب للهجوم الشامل من 3 محاور لدحر ميليشيات الحوثي في قعطبة ومحيطها.

وأضافت: "بعد صلاة الفجر وفي يومنا المبارك الجمعة الـ 12 من رمضان انطلقت قواتنا المسلحة المشتركة بإتجاه الصفوف المتقدمة وبدأت إحدى ملاحم معركة قطع النفس، حيث شن الهجوم من جبهات حجر وقعطبة ومريس وبإسناد من قوة دروع وصواريخ المقاومة الجنوبية.

وأوضحت أنه وبعد معارك ضارية تقدمت القوات بإتجاه قعطبة واقتحمت المدينة مع عملية تمشيط واسعة، ورافق التقدم في وسط المدينة التحام أبطال القوات المشتركة من اتجاه مريس ليفتح الطريق الذي حاولت ميليشيات الحوثي قطعه من اتجاه نقيل الشيم، وأنه من جهة حجر تقدمت القوات بشكل كبير بإتجاه الريبي والعبارى وتسعى للالتحام مع الأبطال على طريق الفاخر ووادي لبحور.

وأفادت بأن القوات الباسلة تحاصر معسكر العلله، ولا تزال المعارك على أشدها وقتلى ميليشيات الحوثي بالعشرات، وتم رصد هروبهم بالأطقم والعربات وهم يحاولون لملمة قتلاهم وإخفاء خسائرهم التي لاتزال شاهدة للعيان بإتجاه الفاخر بعد الخسائر الفادحة التي تكبدوها خلال الساعات الماضية.

وأكدت أنه لا تهاون مع كل من تعاون مع ميليشيات الحوثي خلال الفترة الماضية، ولا عطف ولا هوادة مع من تسببوا في قتل وإصابة العديد من الأبطال، كما حيّت كل الأبطال من أبناء قعطبة الذين كانوا عند مستوى المسؤولية، وشاركوا إلى جانب القوات في تحرير مدينتهم الأبية من رجس ميليشيات الحوثي.