أخبار محلية

الخميس - 23 مايو 2019 - الساعة 04:36 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

شكلت جالية أبناء الجنوب في مدينة روشستر نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لجنة إغاثة لمساعدة أسر الشهداء والجرحى والمناضلين والنازحين في الجنوب.

ويترأس اللجنة محمد السودي، وجميل مهدي نائباً له، وصالح الشعيبي رئيساً مالياً، وعبدالمجيد الواقدي نائباً للرئيس المالي، وعضوية خمسة آخرين وليد عبدالله، وأبو يافع اليافعي، وماهر صالح، وعلي المنصوب وأبو بشار العضيني.

وكان أبناء الجالية الجنوبية في مدينة روشستر نيويورك التقوا بحضور قيادة مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في أمريكا، وذلك في مساء الـ 21 من مايو ٢٠١٩ ذكرى إعلان فك الارتباط من دولة الشمال.

ووقف اللقاء أمام الوضع الإغاثي والإنساني في الجنوب تلبية لتوجيهات قيادة المجلس الانتقالي التي قضت بتشكيل دائرة إغاثة في المجلس وفي المحافظات والخارج، وعلى هذا الأساس فيعتبر اللقاء مواصلة لنضال الجنوب والجنوبيين منذ عام ١٩٩٤م حتى اللحظة والمتمثل في الوقوف ضد الاحتلال والظلم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لمساعدة المناضلين وأسر الشهداء والجرحى.

وأكد المشاركون في اللقاء لشعب الجنوب في الداخل بأنهم لن يألوا جهداً في تطوير العمل الإغاثي الإنساني من خلال عمل مؤسسي أكثر تنظيماً مع لجنة الإغاثة في الداخل متماشياً مع قوانين البلد الذي يقيمون فيه، آملين أن تكلل جهودهم وجهود إخوانهم في كل الولايات الأمريكية وعموم الخارج بالنجاح من أجل مساعدة أسر الشهداء والجرحى والنازحين.

وتوجهوا بالتحية والتقدير للقائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي وأعضاء هيئة رئاسة المجلس ولكل الأبطال المقاتلين المرابطين في جبهات القتال لدحر العدوان الإيراني الملتحف برداء الحوثية والذي يحاول عبثاً العودة لاحتلال الجنوب، وقالوا: نشد على أيدي القيادة والمقاتلين في الجنوب للسير معاً على طريق استعادة الدولة الجنوبية الحرة المستقلة

كما وجهوا رسالة تحية وعرفان لقيادة التحالف العربي ممثلة بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على موقفهم المناهض للعدوان ودعمهم السخي للشعب الجنوبي، وأعلنوا تأييدهم وموقفهم الثابت مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة التمدد الإيراني في المنطقة العربية.