أخبار محلية

الأحد - 26 مايو 2019 - الساعة 07:59 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

واصلت لجنة الحوار الجنوبي برئاسة اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، لقاءاتها مع المكونات والأحزاب والشخصيات والمرجعيات الجنوبية، ضمن المرحلة الثانية من الحوار الجنوبي - الجنوبي، حيث التقت مساء السبت، مع الجبهة الوطنية لتحرير واستقلال الجنوب.

وأكد المجتمعون، على خيار التحرير والاستقلال واستعادة الدولة، باعتباره الخيار الوحيد أمام الشعب الجنوبي لتحقيق آماله وطموحاته، وترحموا على أرواح جميع الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الجنوب في مختلف الميادين والجبهات، ويتمنون لجميع الجرحى الشفاء العاجل والحرية للأسرى.

وأشاد المجتمعون، بالانتصارات التي حققتها المقاومة الجنوبية في التصدي لميليشيات الحوثي في مختلف جبهات الضالع، وحيوا الملاحم التي سطرها الأبطال في جبهات القتال، كما حيوا الروح الوطنية الجنوبية التي أظهرها أبناء الجنوب بمختلف محافظاتهم والتلاحم الكبير الذي أبدوه في مواجهة محاولات ميليشيات الحوثي لغزو الجنوب عبر بوابته الضالع.

كما أشاد المجتمعون، بما خرج به اللقاء الموسع الثاني الذي عُقد بعدن لقيادات المقاومة الجنوبية والنخب والأحزمة الأمنية من نتائج، وعبروا عن تأييدهم لما جاء في كلمة الأخ القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي في اللقاء.

وأكدوا على أهمية الحوارات التي يجريها المجلس الانتقالي الجنوبي مع مختلف القوى والأحزاب والمكونات الجنوبية، ودعوا جميع القوى التي لم تشارك في هذه الحوارات إلى المشاركة للوصول إلى توافق جنوبي على مختلف القضايا وبما يؤدي إلى توحيد الصف الجنوبي.

كما أكدوا أيضاً على توحيد الخطاب السياسي والإعلامي الجنوبي، وطالبوا بضرورة توسيع وتطوير هيئات المجلس الانتقالي الجنوبي ليشمل كافة القوى الجنوبية في إطاره، باعتباره المظلة والحامل السياسي لشعب الجنوب وتمثيل الجنوب في أي استحقاقات قادمة.