تقارير ومتابعات

السبت - 20 نوفمبر 2021 - الساعة 08:33 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

كشفت القوات المشتركة، عن تحرير كامل مديرية حيس جنوب الحديدة، بعد السيطرة على المناطق الواقعة على تخوم محافظتي تعز وإب بالكامل.

واشارت الى استمرار التقدم نحو جبهات جديدة باتجاه مديرية الجراحي، وأخرى تجاه إب وتعز، في ظل انهيار جبهات الميليشيات الحوثية وفرار عناصرها بعد تكبدها خسائر كبيرة بضربات المشتركة ومقاتلات التحالف العربي المساندة.

وقال المتحدث الرسمي باسم ألوية العمالقة مأمون المهجمي، في تصريحات صحفية ان القوات المشتركة تمكنت من تطهير مناطق استراتيجية والسيطرة عليها وهي: مصنع الطوب، ووادي ظمي، وسوق ظمي، ووادي عرفان، وجبل الغازية الاستراتيجي وصولاً إلى جبل البراشا المطل على منطقة ظمي.

وأشار إلى أن القوات المشتركة، تمكنت من استعادة جبل عمر ومنطقة المحجر شمال النجيبة الرابطة بين محافظة تعز ومديرية حيس، وشرعت بفتح الطرق بين تعز والحديدة من جهة مفرق سقم الذي تم تحريره والذي يضم منفذ جمركي انشأته الميليشيات للتربح على حساب المدنيين الذي يستخدمون المفرق.

واضاف ان وحدات من ألوية العمالقة تحركت من الجبهة شمالي مدينة حيس ووصلت إلى مشارف مديرية الجراحي التي لاتزال حتى اللحظة تحت سيطرة المتمردين.

واوضح أن جبل راس أصبح في مرمى نيران القوات المشتركة، وكذلك مدينة الجراحي، التي أصبحت على بُعد كيلومترات فقط من مواقع ألوية العمالقة.

وبشر في سياق تصريحاته أنه: "في الساعات القادمة ستسمعون ما يسركم".

وكانت القوات المشتركة قد حررت مناطق جبال الغازية، الجرة، الجريب، المصيبر، القطنة، الدمنة، المقانع والحصب، والقلمة والحائظ وعويس وبيت بيش، وقرية الحلة، وسلاسل جبلية ومواقع حاكمة باتجاه محافظتي تعز وإب من جهة مفرق سقم، ومثلث العدين.

كما تمكنت من تحرير جبل عمر وسلسلة جبال الأعوج شرقي حيس، وفرضت سيطرتها على خط حيس – العدين الرابط بين الحديدة ومحافظة إب، وسيطرت على منطقتي  القضيبة وعلي محسن، على أطراف مديرية مقبنة التابعة لمحافظة تعز، والتي وصلتها وحدات من القوات المشتركة للمشاركة في استعادة المديرية.

ويأتي ذلك في إطار خطة اعادة الانتشار للقوات المشتركة في المناطق الخارجة عن اتفاق استوكهولم الذي قيد الانتصارات الميدانية صوب الحديدة منذ عامين لخدمة الحوثيين والإخوان المسيطر على قرار الشرعية.