أخبار محلية

الأربعاء - 22 يونيو 2022 - الساعة 02:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

ناقش اجتماع عقد في العاصمة عدن، اليوم، وضم وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ووزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس، وقيادة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في عدن، الصعوبات والاشكاليات التي تواجهها المؤسسة والحلول والمعالجات اللازمة والمناسبة لها.

واستعرض الاجتماع، تقريرا تفصيليا حول مؤسسة المياه، موضحا واقع المؤسسة من حيث المحطات والآبار والخزانات والشبكات المعدات والآليات والمولدات القديمة والحديثة، إضافة إلى التحصيل المتعلق بالمياه والعمل الإداري والميداني والعشوائيات.

وشدد الاجتماع، على إصلاح أي خلل وتنظيم وضبط كافة الإجراءات المطلوبة واللازمة على مستوى العمل الإداري أو على مستوى الخدمات والمنظومة الخاصة بالمياه، والتركيز على الأولويات التي من شأنها المساهمة في تحسين الخدمة وضمان إيصال المياه إلى المواطنين.

وتطرق الاجتماع، إلى النفقات والمبيعات والعجز المالي ووضع المتقاعدين والشريحة السكنية وتسعيرة المياه والتوصيلات العشوائية وكيفية معالجتها منها ما هو بشكل جذري وأخرى وفقا لما تقتضيه الأوضاع بما يساهم في إنهاء العبث الحاصل في حق المياه والصرف الصحي في مختلف مديريات عدن.

كما شدد الاجتماع أيضا، على جملة من التوصيات التي تشمل كافة جوانب المؤسسة، وركزت التوصيات على تنسيق وتنظيم وتوحيد الجهود وآليات وسير العمل في الهيكل الإداري على مستوى المؤسسة في المحافظة وفروعها في المديريات وإدارت الورش والتحكم ومحطات المعالجات والمواصلات والفاقد.