أخبار محلية

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - الساعة 04:45 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / سبأ

عقد مجلس القيادة الرئاسي، اليوم، في العاصمة عدن، اجتماعا برئاسة رئيس المجلس الدكتور رشاد العليمي، واصل فيه مناقشة أولويات الإصلاحات الإدارية والمؤسسية والخدمية في البلاد.

وعقد الاجتماع بحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزُبيدي، وعبدالرحمن المحرمي، والدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعبر الاتصال المرئي فرج البحسني، بينما غاب بعذر سلطان العرادة، وطارق صالح.

واستمع المجلس الرئاسي، من وزير الخارجية الدكتور أحمد بن مبارك، إلى مستجدات الاتصالات الأممية والدولية الرامية إلى تمديد الهدنة الإنسانية، وإلزام المليشيات الحوثية بتنفيذ تعهداتها ذات الصلة، بما في ذلك فتح الطرق الرئيسية في محافظة تعز، ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

كما اطلع المجلس، على تقارير حول الأوضاع في محافظة شبوة وعدد من المحافظات، موجها الجهات المعنية في الحكومة والسلطات المحلية باتخاذ الاجراءات اللازمة في الجوانب الأمنية والخدمية.

واستمع مجلس القيادة الرئاسي في هذا السياق، إلى إحاطة جديدة من رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية اللواء الركن هيثم قاسم طاهر، حول مستجدات سير عمل اللجنة، ومتطلبات دعمها للوفاء بمهامها في إعداد واعتماد التصورات والسياسات المناسبة لتحقيق الأمن والاستقرار، وضمان تكامل القوات المسلحة والأمن.

كما ناقش المجلس، مسار الإصلاحات في عدد من القطاعات الخدمية والاقتصادية، بما فيها قطاع الاتصالات، وأوضاع السلطة القضائية والسبل الكفيلة بتعزيز استقلالية القضاء والمؤسسات العدلية، وأجهزة انفاذ القانون.

وكان المجلس استمع إلى مراجعة موجزة لقراراته وأوامره السابقة، والاجراءات والمعالجات المتخذة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، كما اتخذ عددا من الاجراءات إزاء القضايا المشمولة بجدول أعماله.