متفرقات

الأربعاء - 10 أغسطس 2022 - الساعة 03:40 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / علي خميس

دشن مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن الدكتور محمد حمود الكبسي، اليوم، العام الدراسي 2022-2023 لجمعية أطفال عدن للتوحد، بدعم من المجلس التنسيقي لمنظمات المجتمع المدني.

وأشار الدكتور الكبسي، إلى أهمية دور الجمعية التي تقدم خدمات تطويرية لأطفال التوحد في عدن وباقي المحافظات المجاورة عبر تنفيذ أنشطة وبرامج تأهيلية لإدماجهم بالمجتمع، مشيداً بالدور الكبير الذي تقوم به إدارة الجمعية لتعليم أطفال التوحد من خلال تقديم الأنشطة الهادفة للأطفال المنتسبين لها في مختلف المجالات التأهيلية.

من جانبه أشاد مدير عام الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن عصام وادي، بالجهود الكبيرة التي تنفذها الجمعية في تنفيذ برامجها وأنشطتها التطويرية عبر أساليب حديثة لأطفال التوحد وتحقيق أهدافها في إعادة دمجهم في المجتمع.

وبدورها أشارت أمين عام جمعية أطفال عدن للتوحد فروزا حامد، إلى انه تم اليوم تدشين العام الدراسي لمنتسبي الجمعية من الأطفال بمختلف أقسام الجمعية، مؤكدةً أن هذا العام سيشهد تنفيذ العديد من الأنشطة ودورات الإرشاد الأسري والتي تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال وأسرهم في التعامل مع اضطرابات التوحد.