أخبار محلية

الأحد - 02 أكتوبر 2022 - الساعة 05:27 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / عدن

استقبل فريق الحوار الوطني الجنوبي بالداخل، برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، اليوم الأحد، ممثلي السلطة المحلية وشيوخ وأعيان مديرية قشن العاصمة التاريخية لمحافظة المهرة.

وبحث الاجتماع سير الحوار الوطني الجنوبي مع مختلف أطياف المجتمع بأنحاء الجنوب للخروج برؤية موحدة متفق عليها بهدف تأسيس عهد جديد من الشراكة في ظل دولة جنوبية فيدرالية اتحادية.

واستعرض ملامح مستقبل دولة الجنوب ونظامها وهويتها وتمثيل أبناء المهرة في السلطة، كما ناقش معاناة المواطنين وتفاقم أزمات المتقاعدين العسكريين والمدنيين.

وتوافق الحاضرون على أن تجنب تسلط الدولة المركزية يتطلب قيام دولة فيدرالية اتحادية، وضرورة حصول أبناء المهرة على التمثيل العادل بالسلك الدبلوماسي والعسكري.

وشددوا على توحيد الصف الجنوبي وتعزيز مبادئ التصالح والتسامح والاعتماد على لغة الحوار حتى يتمكن الجنوبيين من استعادة دولتهم المنشودة، مؤكدين إن المهرة جزء من الجنوب ولن تخرج عن حدوده.

وقال سعيد سعدان عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إن الحوار جاء بدعوة من عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، للملمة الصف الجنوبي، موضحا أن مستقبل الجنوب مرهون باتفاق كل أبناءه.