كتابات وآراء


الجمعة - 27 نوفمبر 2020 - الساعة 05:28 م

كُتب بواسطة : صالح الدويل باراس - ارشيف الكاتب


✅ ما تمنيت ان اشخصن لكن الحدث فرض الشخصنة لأنه حدث لن يسكت عنه أو يرتضيه أو يصنع المبررات له إلا طبال، فيكفي محافظ شبوة سقوطا أنه بسبب التمكين والتطبيل والتهريج فقد حنكته فبارك لمليشيات التمكين نهب وإتلاف محتويات معرض شهداء شبوة ولن ينفذ ذلك إلا جهة وليس فردا أو أفرادا.

ان قيمة المعرض في رمزيته لكن لمداراة صلف القرار بإنتهاك الأثر المعنوي لشهداء شبوة حوّله في سياق تطبيل وتهريج التنمية إلى معهد مهني فانكر الشهداء بقراره بالتمويه بالتنمية !! وانكر بذات القرار أيضا كرم المملكة العربية السعودية التي انشأت أكبر معهد مهني في شبوة في "السوداء" لا يحتاج إلا لقليل من الترميم.

✅ إذا كانت حجة المحافظ ان مكان صالة المعرض ليس ملكا لجمعية الشهداء فهذا صحيح فجمعيتهم لا تملك مالا والجميع يعرف كيف قامت وانها قامت بجهود شخصية من حريصين من أبناء شبوة لتوثيق بطولات أولئك الشهداء وأقل إكرام لذويهم الذين لم ولن يكرمهم لا فساد ولا تمكين متمكنين من الشرعية فهي لم تولد بدعم حزبي ولا بمكرمة فساد والمعرض على تواضعه أثر معنوي يهم كل شبواني وليس ذوي الشهداء فقط .

ان كان المعرض ليس ملكا للجمعية، فان الصور والمقتنيات ملكها وكان الأجدر ان تُجمع الصور والمقتنيات ويبلغون الجمعية ان يأخذوا صور المعرض وسيأخذونها بدل من إتلافها أو إخفائها.

✅ ان الكثير من البنايات العامة بطول شبوة وعرضها نُهبت وتوثقت ملكية خاصة منها منازل بُنِيت في مدارس ومن أملاكها توثّقت ملكية خاصة وصمت التمكين لأنه يعلم لمن توثّقت!!

✅ ما أعظم بن عديو محافظا لكل طيف شبوة لو استأجر مقرا ليكون صالة لصور الشهداء وكل مقتنيات المعرض أو بنى من أموال المحافظة صالة بجوار أحد بوابتي التنمية وعرض فيها صور الشهداء فلا يجمع أهل شبوة بكل طيفهم إلا الشهداء، لكنه التمكين الاخوانجي حجب بصيرته بحقد حزبي يتوهم ان يطمس اي تاريخ قبله.

✅ حتى الثورة البلشفية الروسية التي حاولت ان تغير كل شيء في روسيا حتى معتقداتها حافظت على متاحفها ففيها يوجد كل تاريخ القياصرة الروس ومقتنياتهم وصورهم.

اما التمكين الاخواني فيريد ما قبله عدم فأتلف اخفى بأسم التنمية صور شهداء شبوة ليمحو من الذاكرة أي توثيق بأنها قدمت آلاف الشهداء إلا التوثيق الذي يسعى له.

لمصلحة من دمروا معرض شهداء شبوة؟