أخبار محلية

السبت - 16 نوفمبر 2019 - الساعة 02:54 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

رد عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، على المناطقيين والمتاجرين بمعاناة عدن وأبناءها .
وقال شطارة في منشور له بالفيسبوك، "عدن صارت حائط مبكى ، لبعض من يعتقدون انهم وكلائها من الانتهازيين والمتاجرين بمعاناتها وللمناطقيين ، وللمبتزين والفاشلين ايضا" .
وأضاف "قلت ذات يوم عدن هي الجنوب والجنوب هو عدن ، ولا تستطيع أي مدينة على منازعتها هذه المكانة و هذا التميز .. فدعونا نكون جنوبيين ..مشروعنا الجامع هو الجنوب اولا ، والدستور الذي يرفع من كرامة وحياة الإنسان وتفعيل القانون واستقلال القضاء ثانيا" .
وأكد شطارة أن عدن ستزدهر عدن عندما يكون الخطاب جامع لا يفرق .. مشيراً إلى أن ما يميز عدن أنها جمعت وسكنت قلوب من عاشوا فيها ، وتوني بيس انموذجا كان فرنسيا وعشق عدن فبنى من ثروته معالم فيها .
وتساءل شطارة "فلماذا اليوم ننفر من يعشق عدن من الجنوبيين او الشماليين لتعمييرها وامتصاص شبابها العاطل إلى سوق عمل ، لماذا هذه الأصوات المتباكية لا تظهر الا حينما تتعافى عدن ، عندما نريد أن نبني دولة أساسها القانون وهدفها الإنسان والرقي بمستوى حياته وتوفير البنية التحتية والخدمات الضرورية؟" .
وأضاف "عدن بحاجة الجميع عندما تأتي الدولة الجنوبية، حتى الرأسمال الشمالي يجب طمانته بدولة جنوبية يسودها العدل والاقتصاد الحر .. دولة يقول المواطن فيها انا جنوبي وأفتخر .. دولة ترتقي بمعايير الكفاءة والخبرة والعلم والمواطنة المتساوية ، لا بالمعايير الضيقة المدمرة والكابحة لطموح الشباب الحالمين بمستقبل مزدهر وآمن .. علينا أن نفكر بالمستقبل وبشبابنا وببناء دولة تسعنا جميعا ، فلتكن عدن وروح مدنيتها وعبق تاريخها المتسامح نقطة انطلاقة لهذا المشروع الجنوبي الضامن للجميع" .