أخبار محلية

الثلاثاء - 26 نوفمبر 2019 - الساعة 05:57 م بتوقيت اليمن ،،،

قدم سفير اليمن لدى مملكة أسبانيا، نبيل خالد ميسري، اليوم الثلاثاء، إستقالته إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، على خلفية تفشي الفساد في أروقة الدبلوماسية .
وكشف السفير نبيل ميسري، أن سبب إستقالته هو الفساد المستشري وتزوير الهويات الدبلوماسية نظير مقابل مادي والوظائف الوهمية في السفارات منذ عام 2015م .. مشيراً إلى أنه طالب مراراً بتشكيل لجان للتحقيق في تلك الظواهر لكن دون مجيب .
ولفت السفير ميسري في برقيته إلى حجم التمييز بين سفارة اليمن في أسبانيا والسفارات الأخرى في الدول الأوروبية .. موضحاً أن كل ما هو متاح للسفارة في اسبانيا هي ميزانية لا تتجاوز 3 الاف دولار شهرياً في حين ميزانيات وإيجارات البعثات اليمنية الأخرى بنفس المنطقة (أوروبا) أضعاف ذلك .
وأكد السفير ميسري أنه لا يتشرف بإن يكون مع أحد المعروفين بالفساد في الدبلوماسية اليمنية هو السفير مروان نعمان في لجنة التحقيق التي طالب بتشكيلها .. معتبراً ذلك قمة الإستهتار بمكانة الدولة .
وأختتم السفير نبيل خالد ميسري إستقالته بالقول "على ضوء ذلك وحفاظنا على تاريخنا المعروف للجميع لا يشرفني أن استمر بوظيفة سفير اليمن لدى مملكة أسبانيا وأقدم إستقالتي إليكم" .


وينشر عدن برس نسخ من الخطابات التي وجهها السفير خالد ميسري إلى  الرئيس هادي بشأن فساد الدبلوماسية اليمنية .