أخبار محلية

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 05:15 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

شهدت جبهة الفاخر بمحافظة الضالع تصعيدات ميدانية كبيرة من جانب ميليشيا جماعة الحوثي الانقلابية الإيرانية، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية ومسلحي الحوثي.

وقال مصدر قيادي في كتيبة الشهيد القائد "بكيل السيلة" التابعة لألوية المقاومة الجنوبية في حديث خاص مع "المركز الإعلامي لجبهة الضالع"، إن القوات الجنوبية كسرت زحفا حوثيا عنيفا في محيط منطقة مرخزة ولكمة عثمان وحبيل الكلب بالفاخر بعد اشتباكات عنيفة بين الطرفين استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة ومضادات الطيران والدروع .

وفي تفاصيل حصرية كشف مصدر قيادي للمركز الإعلامي لجبهة الضالع جانبا من أحداث المواجهات الأخيرة بين القوات الجنوبية ومسلحي الحوثي بأطراف مدينة الفاخر الشرقية .. منوها ان المليشيات الحوثية شنت زحفا عنيفا على مواقع القوات الجنوبية الواقعة في نسق الجبهة الأول وتم كسره بعد الإشتباك المتبادل.

وفي سياق متصل، استهدفت المدفعية الجنوبية آلية حربية في أطراف بلدة صبيرة بقعطبة كانت في طريقها لتعزيز التحصينات المليشياوية.

وتخوض القوات الجنوبية متمثلة بالحزام الأمني وألوية المقاومة الجنوبية والصاعقة وألوية الجيش وتشكيلات المقاومة المسلحة بقيادة القائد العام لجبهة الضالع العقيد "أحمد القبة" معارك عنيفة ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران في أربعة محاور قتالية بالضالع منذ قرابة تسعة أشهر.