تحقيقات وحوارات

الجمعة - 06 مارس 2020 - الساعة 05:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

أجمعت آراء مختلف ألوان الطيف السياسي الجنوبي، على استبعاد دخول الجنوب في منعطف خطير في حال لا سمح الله فشل تنفيذ اتفاق الرياض، المبرم في الـ 5 من شهر نوفمبر الماضي، في الرياض برعاية سعودية، وانتهت مدته التنفيذية المحددة بثلاثة أشهر في الـ 5 من شهر فبراير الفائت، دون تحقيق أي تقدم ملموس وملحوظ بتنفيذ بنود الاتفاق.
جاء ذلك في أول مناظرة جنوبية بساحة الجندي المجهول ونصب الشهداء في عدن رصدها موقع "عدن برس"، وجمعت ممثلي مكونات الحزب الاشتراكي والحراك الثوري وتاج وحزب الرابطة والمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الجمعة بالبرنامج الأسبوعي "منصة حوار" الذي يقدمه الإعلامي ياسر فيصل عبدالله وتبثه قناة الإمارات كل جمعة في الساعة الثانية والنصف ظهرا بتوقيت العاصمة عدن - الثالثة والنصف عصرا بتوقيت أبوظبي.



والضيوف هم نصر هرهرة والدكتور خالد بامدهف من المجلس الانتقالي الجنوبي، وسالم الشبيبي من حزب الرابطة، والدكتور سالم الهاملي من الحزب الاشتراكي، وليلى الكثيري من الحراك الثوري، والمهندس عبدالرحمن يحيى من تاج.
وأجمعت آراء الضيوف، على ضرورة أن يكون هناك دور حاسم من جانب قيادة التحالف العربي تجاه معرقلي تنفيذ الاتفاق لضمان نجاحه، مجددين التأكيد على أهمية عقد حوار وطني جنوبي يضم كافة الأطراف الجنوبية للخروج برؤية جنوبية شاملة تحقق أهداف الجنوب والجنوبيين باستعادة وبناء الدولة الجنوبية المنشودة.
وأعربوا عن تأييدهم للمجلس الانتقالي الجنوبي .. مؤكدين عدم وجود أي خلافات بين الجنوبيين في المجلس الانتقالي والمكونات الأخرى .. مطالبين المجلس بالوقت ذاته على الانفتاح أكثر أمام المكونات الجنوبية الأخرى .. محذرين من مؤامرة أعداء الجنوب الهادفة لتفريخ مكونات جنوبية واستغلالها لضرب الجنوب.