أخبار محلية

الجمعة - 01 مايو 2020 - الساعة 08:50 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تصدت القوات الجنوبية في محافظة سقطرى، لمساعي حزب الإصلاح "الإخوان المسلمين" لتفجير الأوضاع العسكرية في سقطرى، وبسطت القوات الجنوبية، اليوم، سيطرتها على أجزاء واسعة من عاصمة سقطرى مدينة حديبو.

وقامت عصابات مسلحة من الإخوان المسلمين تابعة لمحافظ سقطرى الإخواني رمزي محروس، خلال الأسابيع الماضية بتكثيف المظاهر المسلحة ونصب استحداثات وحواجز تفتيش أمنية وعسكرية تتعرض للمواطنين وتقوم بممارسة التقطع في مداخل ومخارج وشوارع مدينة حديبو، في إطار محاولاتها ومساعيها لتفجير الأوضاع في سقطرى المعروفة بمدنيتها وسلميتها.

بالمقابل نفذت القوات الجنوبية اليوم حملة أمنية وانتشرت في حديبو، وتمكنت القوات الجنوبية خلال الحملة الأمنية من إزالة الاستحداثات العسكرية والأمنية الإخوانية وتعقب عناصر الإخوان المنتمين للمحافظات الشمالية، وهو ما قوبل بترحيب وتأييد شعبي واسع.

وأكدت مصادر عسكرية في سقطرى، اعتقال قوة عسكرية جنوبية عدد من المطلوبين من العناصر الإصلاحية الإخوانية وتسليمهم لقوات التحالف العربي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، كما استشهد خلال الحملة الأمنية أحد أفراد القوات الجنوبية طاهر علي عيسى وأصيب آخرين.