تحقيقات وحوارات

الأحد - 21 يونيو 2020 - الساعة 08:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن برس / خاص

تواصل وحدات القوات الجنوبية المشتركة انتصاراتها الملحمية ضد مليشيات الحوثي في معارك بطولية مستمرة منذ أكثر من عام.
 
وللإطلاع على المستجدات الميدانية بجبهة الضالع التقى المركز الإعلامي لجبهة الضالع مع العميد عبدالكريم الصولاني قائد اللواء الأول صاعقة وأجرينا معه الحوار التالي:
 
س) في البداية حدثنا بايجاز عن اللواء الأول صاعقة؟ وكيف تأسس؟

ج) اللواء الأول صاعقة هو أحد الألوية العسكرية الجنوبية المشكلة بقرار رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، تأسس اللواء على قاعدة ثورية صلبة وعبر مهارات وخبرات عسكرية مؤهلة من كوادر جنوبية ذو خبرات أكاديمية عسكرية.

خلق اللواء من رحم المقاومة وتم تأسيسه على أسس ومبادئ وطنية من مختلف شرائح المجتمع الجنوبي المؤمنة بهدف استعادة دولة الجنوب الفتية.

س) ما أهم النجاحات التي قمتم بتحقيقها في الميدان؟

ج) النجاحات التي تحققت على أيادي أبطال اللواء الأول صاعقة في الميدان واضحة من حين وصول اللواء إلى أرض المعركة، تم توزيع سرية إلى جبهة الازارق، وكان لها دور فاعل وقوي حينها وبقية وحدات اللواء أخذت مواقعها القتالية، وكان حينها العدو يقول بأنه يستطيع اختراق بوابة الجنوب الضالع ولن يقضي إجازة عيد الفطر إلا في عاصمتنا الأبية عدن.
 
وحينها تم تمريغ انوف العدو بالتراب، وتلقينه دروسا قاسية، على أيادي قواتنا المسلحة، والمقاومة الجنوبية، وتم كسر شوكته، وسحق كل قواته، وتدمير عتاده وقتل وأسر المئات من أفراده، وتحرير مناطق عديدة: بداية من الأمن المركزي ثم قعطبة، والعللة وقحوش والمعزوب وشخب ثم سليم وحبيل العبدي وصولا إلى الفاخر.
 
ثم توزعت قوات اللواء الاًول صاعقة على طول وعرض الضالع ومنها: حجر، والمشاريح، ولا زال إلى هذه اللحظات مرابط في الخطوط الأمامية في مواقع حبيل العبدي والمشاريح ومواقع الحرة والشهيد والقليعة الصغيرة والكبيرة وفي معنويات عالية تعانق السماء وعلى استعداد لتنفيذ توجيهات قيادتنا العسكرية والسياسية ممثلة في المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة عيدروس الزُبيدي.

س) ما الصعوبات التي تواجهكم في العمل؟

ج) نحن حقيقة اتينا من صلب المقاومة، ونحن على استعداد للتضحية والفداء في أي وقت، ونحن قدمنا خيرة رجالنا وكل إمكانياتنا فدائاً لهذا الوطن الغالي وعلى استعداد دائماً.
 
فلذالك لا تهمنا أي صعوبات، وان وجدت سنتجاوزها بكل قوة وإرادة، فنحن كما اشرت لن نأتي من فنادق أو مكاتب بل اتينا من ميادين الشرف، من الميدان ومستعدون لتجاوز أي صعوبات مهما كانت.

س) أين تتواجد قواتكم حاليا؟

ج) قواتنا متواجدة على طول وعرض الضالع، من الدفاع الجوي، ثم حكولة والأمن المركزي ثم العللة ومحيطها، ثم سليم، وصولا إلى الخطوط الأمامية في حبيل العبدي، ثم حجر مواقع الحرة والشهيد والقليعة الصغيرة والكبيرة.   

س) ما رأيك بمحاولات المليشيات الحوثية المستميتة لاجتياح الضالع؟ والمحاولات الاخوانية في أبين؟ وما العلاقة بينهما؟

ج) تحاول المليشيات أن تحقق أبسط انتصار في جبهة الضالع بينما هي دائماً تتلقى اشد الهزائم تلو الهزائم، على أيادي قواتنا، وكل الوحدات المرابطة في  في الجبهة، ولن تستطيع أي قوة اختراق مواقعنا، وعندنا الاستعداد لخوض المعارك وتلقين المليشيات دروسا اضافية لما تم تلقينها سابقاً.

أيضا الأخونج مرتزقة المجوس والعثمانيون يحلمون حلم في دخول عدن، وهذا بعيد عنهم، وسيتم إبادتهم على أسوار أبين الأبية، وهم كل يوم يتلقون دروسا قاسية، على أيادي أبطالنا الاشاوس أبطال القوات المسلحة الجنوبية.   

س) أين ستتوقف المعارك بجبهات الضالع؟ وهل انتم عازمون في التقدم إلى خلف حدود العام 90؟

ج) المعارك نحن قلناها مراراً، اننا واقفون في خط الدفاع عن أسوار الضالع لقطع من تسول له نفسه المساس بوطننا وأمننا واستقرارنا، ونحن على استعداد إذا طلب منا التقدم بأي لحظة في اتجاه إب و ما بعد إب.  

س) ما مدى التنسيق بينكم وبين الألوية الأخرى بجبهة الضالع؟

ج) جبهة الضالع متماسكة من مريس وحتى الازارق، والتنسيق موجود وكل خطط وحداتنا واحدة، ومنسقة، وتحت، قيادة واحدة.

س) بصفتك أحد أبرز قيادات المقاومة وأحد القيادات التي برزت موخرا وذاع صيتها؟ ما رسالتك التي تحب أن توجهها لشعب الجنوب؟

ج) نبشر شعبنا الجنوبي العظيم اننا على مرمى حجر من استلام دولتنا وما علينا جميعاً، شعب وقيادة وقوات مسلحة وأمن، إلا التماسك والثبات، ونحن أسياد هذه الأرض ولا نقبل من يمس أو يدعس على ترابها ما دمنا نتنفس على ظهرها الهواء.

س) كلمة أخيرة لك؟

ج) اخيراً نتمنى للمركز الاعلامي لجبهة الضالع التوفيق والنجاح.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته